مدفيديف: روسيا ستستخدم السلاح النووي في 04 حالات فقط!

26 أغسطس 2022 20:40

هوية بريس – وكالات

أشار نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري مدفيديف إلى 4 دوافع لاستخدام موسكو السلاح النووي، بموجب العقيدة العسكرية الروسية.



وقال مدفيديف في تصريح لقناة LCI الفرنسية، ردا على سؤال عن إمكانية استخدام روسيا للأسلحة النووية التكتيكية، إن “العقيدة العسكرية لبلادنا ليست سرية بهذا الشأن”، وهناك أيضا وثيقة خاصة تسمى “أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي”.

وأوضح أن “هذه الوثيقة تتضمن 4 أسس لاستخدام السلاح النووي، تشمل تعرض روسيا لإطلاق الصواريخ النووية، واستخدام الأسلحة النووية، وضرب البنية التحتية لقيادة الأسلحة النووية أو غيرها من الأعمال التي تمثل خطرا على وجود الدولة الروسية… حتى الآن لم نرصد مثل هذه الأعمال”.

يذكر أن روسيا كانت قد أكدت أكثر من مرة أنها تعتزم استخدام الأسلحة النووية ولن تكون أول من يستخدمها في حال اندلاع أي نزاع يهددها.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قيس سعيد الانقلابي على السلطة والقانون داخل تونس اسطف منذ وصوله للسلطة المطلقة بتونس فى طابور الجهة المعادية للمغرب لكن خروج الفئران من جحورها لا يرهبنا ولا نعيره اي اهتمام ويكون بذلك قيس الشقي قد فرط فى دولة كانت ستسانده وتساعده الخروج من الورطة التي يتواجد فيها لكنه وللاسف اختار الإستناد الى دولة الكابرانات التي صرحت بأن تونس ولاية من ولاياتها والدليل أن الشعب التونسي انتفض بشدة ضد هذه التصريحات لكن قيس الشقي تقبلها بصدر رحب وفضل ان تكون دولة تونس الشقيقة والعريقة ولاية من ولايات دولة احدثها الاستعمار الفرنسي واقتطع لها ارضي من تونس وليبيا والمغرب ليجعلها اكبر دولة من حيث المساحة فى القارة الإفريقية .
    خلاصة القول هناك من يرضى بالذل والهوان والتنازل على الكرامة وهذا شأنه لكن التاريخ لا يرحم لأنه يدون ويسجل كل صغيرة وكبيرة ويتكرها للأجيال القادمة .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M