مديريات التعليم تباشر التوقيفات في حق الأساتذة المقاطعين لمسك نقط الدورة الأولى

11 فبراير 2023 12:07

هوية بريس-متابعة

يشهد حقل التعليم تصعيدا كبيرا بين وزارة التربية الوطنية وتنسيقيات الأساتذة الرافضة لمسك النقط لدى الإدارة وبنظام “مسار”، في مقدمتها تنسيقية “المفروض عليهم التعاقد”، وذلك بعد لجوء العديد من المديريات الإقليمية لمراسلة الأساتذة بقرارات توقيفهم عن العمل المصحوب بتوقيف الأجر.

وبينما شددت وزارة شكيب بنموسى لهجتها تجاه الأساتذة المقاطعين لتسليم نقط مراقبة الدورة الأولى، رفع الأساتذة بالمقابل من تصعيدهم إذ نظموا احتجاجات بالعديد من الأقاليم وإضرابا عن العمل مرفوقا بعقد جموعات عامة للتقرير في مسار احتجاجهم، لا سيما مع خطوة التوقيفات التي باشرتها المديريات.

وأعلن الأساتذة “المتعاقدون” رفضهم لقرارات المديريات معتبرين أنها غير قانونية وتؤكد هشاشة التوظيف بالتعاقد داخل قطاع التربية الوطنية، كما أثار القرار احتجاجات، ذلك أن مجموعة من الأساتذة خاضوا احتجاجات ليلية ومبيتات داخل الأكاديميات، خاصة مديرية الفقيه بنصالح.

وقررت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، أمس الجمعة، تمديد الإضراب إلى يوم السبت غاية الـ11 من فبراير الجاري، والاستمرار في عملية مقاطعة تسليم النقط وأوراق الفروض للإدارة وعدم مسكها في منظومة مسار، وذلك رداً على ما وصفته بـ”الممارسات التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية في حق الأساتذة والأستاذات، في الوقت الذي وجب عليها إيجاد حلول جذرية لمطالب التنسيقية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M