مديرية الصحة ببني ملال خنيفرة توضح بشأن “شريط فيديو لمريضة ملقاة أمام مستعجلات” خنيفرة

19 أبريل 2021 23:55

هوية بريس – متابعات

قدمت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة توضيحات بخصوص شريط فيديو لمريضة ملقاة أمام مصلحة المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بخنيفرة تنفي فيه غياب أي إهمال.


وقالت المديرية في بيان إنه فور اطلاعها على مضمون شريط فيديو متداول ببعض المنابر الإعلامية الالكترونية المحلية والجهوية بجهة بني ملال خنيفرة وبعض مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لمريضة وهي ملقاة امام المدخل الرئيسي لمصلحة المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بخنيفرة مدعية عدم استقبالها بذات المصلحة كونها حالة حرجة ومستعجلة، قامت بفتح تحقيق حول ملابسات هذا الحادث.

وأضافت أنه اتضح أن مصلحة المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بخنيفرة استقبلت يوم الجمعة 16 أبريل 2021 على الساعة الرابعة بعد الزوال مريضة قادمة من المركز الصحي لأجلموس على متن سيارة للإسعاف بعد أن تم تشخيص حالتها من طرف الطاقم الصحي المداوم بذات المركز الصحي، الا ان المريضة رفضت تلقيها للعلاجات الضرورية بنفس المركز مطالبة بنقلها الى المستشفى بخنيفرة، ليتم في الحين الاستجابة لطلبها ونقلها الى ذات المستشفى .

وأضافت المديرية أنه بعد استقبالها وتشخيص حالتها من طرف الطاقم الطبي والتمريضي المداوم بمصلحة المستعجلات، كما هو مبين في مقاطع الفيديو التي التقطتها كاميرات المراقبة المثبتة بالمستشفى، قدمت لها الإسعافات الضرورية حسب البروتوكول الطبي الجاري به العمل في مثل هذه الحالات، كما تم إخضاعها للمراقبة الطبية والتتبع لمدة أربع ساعات.

وأشارت الى أنه بالعودة لكاميرات المراقبة تفاجأت لجنة التقصي المكلفة بالتحقيق في الحادث بلجوء أطراف غريبة الى فبركة سيناريو إخراج المريضة من غرفة المراقبة الطبية ووضعها خارج مصلحة المستعجلات بغرض التشهير المغرض بالمستشفى والادعاء برفض استقبالها من طرف الطاقم الطبي والتمريضي.

وأمام هذا الوضع، يضيف البيان، فان المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة وهي تسرد وقائع هذا الحادث كما هي موثقة بالصور والفيديو والذي تحتفظ بهما ادارة المستشفى لكل غاية مفيدة، فهي تتساءل في نفس الان عن مصير المريضة التي تم نقلها عبر سيارة خاصة وما مدى صحة حالة المريضة المتدهورة حسب ادعاء صاحب الفيديو.

وختم البيان بالقول إنه إذ تستغل المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة هذه الفرصة لتقديم الشكر والثناء لجميع مهنيي الصحة بالجهة وخاصة العاملين بمصالح المستعجلات واقسام الانعاش بمستشفيات الجهة على المجهودات الجبارة التي يبدلونها لتجويد الخدمات الصحية بهذه المرافق الحيوية في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا لفائدة المرضى والمرتفقين، فانها تدعو كذلك الجميع الى ضرورة توخي الحذر من مثل هكذا سلوكات والى ضرورة التعامل مباشرة مع ادارة المستشفى في مثل هذه الحالات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M