مراقبة تلوث المياه بعد الزلزال.. سلسلة بروتوكولات معتمدة لمصالح حفظ الصحة في الحوز

13 سبتمبر 2023 16:47
في نفس وقت زلزال إيغيل هزة أرضية قوية تهز المكسيك

هوية بريس-متابعات

كشف مصدر صحي بتحناوت ،توجه مصالح حفظ الصحة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة بالحوز لإجراء سلسلة بروتوكولات  لضمان جودة المياه وسلامة الصحة العامة بالإقليم المنكوب، إذ بدأت الجهات الصحية حملة تستهدف فحص مستوى الكلور في مياه المنطقة فضلا عن إجراء  تحاليل بكتريولوجية فيزيو كيميائية لضمان عدم تلوث المياه بأي مواد ضارة تهدد سلامة الإمدادات المائية.

وتشكل الخطوة مدى الحرص الصحي  على صحة السكان، حيث تم جمع عينات دقيقة بهدف إجراء تحاليل بكتريولوجية متقدمة إلى جانب التحاليل الفيزيو-كيميائية.

هذه الإجراءات وفق المصدر، تأتي في إطار جهود حثيثة لضمان عدم تلوث المياه بأي مواد ضارة تهدد سلامة الإمدادات المائية.

أما بخصوص سيناريوهات مواكبة الكارثة الطبيعية ، شدد المصدر على أن في مثل هذه الحالات يتم تطهير المناطق التي تعرضت لتعفن حيواني عبر استخدام كلوريد الجير وذلك بالنظر لفعاليته لتطهير المناطق المتضررة، فيما يعتمد البروتوكول  دفن المخلفات الحيوانية  بعناية وإحكامها بمادة الكلوريد الجيد لمنع انتشار أية مواد أو أمراض ضارة.

ومن جهة أخرى، تم تقديم توجيهات دقيقة في حال تم رصد أو إبلاغ عن وجود أشلاء بشرية، حيث سيتم استخدام مواد سائلة مخصصة للتعامل مع هذا النوع من الحالات بكفاءة وكرامة.

ولا تقتصر الجهود الصحية على الفحوصات والتحاليل فقط وفق المصدر الصحي ،  بل تشمل أيضًا توزيع علب الاختبار في المراكز الصحية والاستشفائية بالإقليم، وذلك بهدف تمكين المصالح الاستشفائية التابعة للحوز من أخذ عينات بكتريولوجية وإجراء تحاليل فيزيائية وكيميائية للمياه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M