مراقب أممي يكشف عن وقف “قريب” للعدوان الصهيوني على غزة

18 مايو 2021 21:21

هوية بريس – متابعات

أعرب السفير رياض منصور، مراقب فلسطين بالأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 18 ماي، عن اعتقاده بأنه “في القريب العاجل جدا سيكون هناك وقف لإطلاق النار” في غزة.


جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده منصور بمقر المنظمة الأممية بنيويورك، مع سفيان ميموني، السفير الجزائري لدى الأمم المتحدة، الذي تتولى بلاده رئاسة المجموعة العربية للشهر الجاري.

وقال منصور إن “وقف جرائم الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني في غزة والقدس الشرقية يتطلب إرادة وعزيمة قويتين من المجتمع الدولي”.

وأضاف “إذا طلب (الرئيس الأمريكي جو) بايدن وقف هذا العدوان فسوف يتوقف على الفور (..) نعتقد أنه في القريب العاجل جدا سيكون هناك وقف لإطلاق النار”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، ذكرت وسائل إعلام صهيونية أن مصر تقدمت باقتراح للتهدئة بين الكيان الصهيوني والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، على أن يسري اعتبارا من الخميس.

وقالت القناة “12” الصهيونية الخاصة إن “القاهرة اقترحت بدء التهدئة اعتبارا من الساعة الـ6 صباحا من يوم الخميس المقبل (4:00 تغ)”.

وأضافت القناة أن حركة حماس وافقت على اقتراح مصر.

وحتى الثلاثاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة، والمتواصل منذ 10 ماي الجاري، 217 شهيدا، بينهم 63 طفلا و36 سيدة، بجانب 1500 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع. (الأناضول)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M