مراكش.. اعتداء على أستاذة والنقابة تدخل على الخط

02 أبريل 2022 14:08

هوية بريس-متابعة

تعرضت أستاذة للغة العربية بالثانوية الإعدادية محمد الخامس الكائنة برياض العروس بمراكش،  يوم الجمعة 1 أبريل 2022 صباحا، بعد اقتحام أم أحد التلاميذ قاعة الدرس، داخل حرم المؤسسة وأمام أنظار تلاميذها أثناء قيامها بعملها لإعتداء لفظي وما رافقه من سب وشتم وتهديد ووعيد، مستبيحة حرمة المؤسسة والعاملين.
وأكد بيان صادر عن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش المدينة، وهو يتابع عن كثب تنامي ظاهرة اقتحام المؤسسات التعليمية والاعتداء على نساء ورجال التعليم داخلها، وما تعرضت له أستاذة اللغة العربية (ه ب ل) بالثانوية الإعدادية محمد الخامس، على مايلي:
ـ  إدانته بشدة ما تعرضت له الأستاذة داخل حرم المؤسسة، ويؤازرها ميدانيا، ويعلن تضامنه المطلق واللامشروط معها ومع كافة العاملين بالمؤسسة.
ـ  تنديده بقوة باستمرار الهجمة الشرسة التي تستهدف المدرسة العمومية في سياق عام سمته الأساسية الإجهاز على ما تبقى من الحقوق والمكتسبات، واستباحة حرمة المؤسسات التعليمية.
ـ تحميله مسؤولية هذه الاعتداءات للجهات الوصية على القطاع، ويطالب بتوفير الحماية، والظروف الملائمة للاشتغال داخل المؤسسات التعليمية.
ـ  اعتباره كرامة نساء ورجال التعليم خطا أحمرا، ويدعو الجهات المسؤولة إلى ترتيب الجزاءات القانونية لوضع حد لمثل هذه السلوكات الخطيرة التي أصبحت تهدد أمن وسلامة الشغيلة التعليمية.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M