مرة أخرى “ميريندينا” تستهدف الطفولة المغربية بعبارات خادشة!! (صورة)

07 مايو 2023 21:44

هوية بريس – عابد عبد المنعم

على الرغم من حملة الاستنكار الكبيرة التي طالت شركة Bimo قبل أكثر من سنة، بسبب عبارات خادشة على منتوج “ميريندينا”، وقفت “هوية بريس” أن ذات الشركة لا زالت تبيع نفس المنتوج الموجه للأطفال بصور مثيرة وعبارات من قبيل “كنبغيك”، “منقدرش نساك”، “أنا وياك واحد”، “أنت أحسن ما عندي”، “توحشتك”، “راك ديما فقلبي”..

وعلى اعتبار أن المنتوج يقتنيه في الغالب أطفال قاصرون، والإشهار يثير فيهم الميول إلى الجنس الآخر، وشغلهم بأمور تشوش على تربيتهم وتحصيلهم الدراسي، فقد شدد ذ. سعيد بورحيل نائب رئيس رابطة الأمل للطفولة المغربية على أن “إشهار حلوى مريندينا بعبارات مخلة بالحياء لا تمت للأطفال بصلة” وعاتبر ذلك “اعتداء واضح على براءة الطفولة والأطفال القاصرين وبالتالي لابد من الوقوف لحماية أطفالنا من هذا الاعتداء الذي يمس كرامتهم ويمس براءتهم”.

وفي ذات الصدد عممت رابطة الأمل لحماية الطفولة وجمعية الأمل للتخييم نداء للعموم تحث فيه على إيقاف هذا الاعتداء على الطفولة المغربي، بتعبير النداء.

وزادت الجمعيات المذكورة “إن شركة -ميريندينا- تجاوزت الحدود في الاعتداء على براءة الطفولة بإدراج صور وعبارات مخلة بالحياء على علب منتجاتها الموجهة للأطفال”.

ودعا المصدر ذاته كافة الآباء والأمهات إلى مقاطعة هذه الشركة ومنتجاتها حتى تعود إلى رشدها وتحترم الطفولة.

هذا وقد أطلق، في وقت سابق، نشطاء حملة لمقاطعة “ميريندينا”، آتت أكلها، حيث تضررت الشركة المنتجة من تراجع الإقبال، لكن يبدو أن ذات الشركة لم تع الدرس جيدا ولازالت مصرة على استهداف الطفولة واستفزاز الشعب المغربي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M