“مرتدون عن الإسلام” يشكرون وزير العدل ويصفون المغاربة بالظلاميين!

02 أبريل 2023 22:14

هوية بريس – علي حنين

في خرجة مثيرة لا تخلو من وقاحة دخلت طغمة من المرتدين عن الإسلام يطلقون على أنفسهم “اتحاد المسيحيين المغاربة” على خط النقاش الدائر في الوقت الراهن حول تعديل عدد من فصول القانون الجنائي المغربي، مطالبا بإسقاط الفصل المجرّم للدعوة إلى أديان غير الإسلام من هذا القانون.



ولم يفت “اتحاد المرتدين” التوجه بالشكر لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، لعمله من أجل ” تحريك ملف جامد في البرلمان، هو ملف الحريات الفردية، ومن بين ما يتضمنه إسقاط تجريم الإفطار العلني، وتجريم العلاقات الرضائية خارج إطار الزواج”، فعمله وفقا لهذه الطغمة المرتدة ” انتصار للديمقراطية، والفكر الحداثي بالمغرب، وانتصار للحريات”!!

وفي جرأة مثيرة وتطاول وقح على الغالبية الساحقة من المسلمين المغاربة، قال آدم الرباطي، رئيس هذا “الاتحاد”، بأن الوزير وهبي ” سيتعرض لهجوم من طرف القوى الظلامية، والحكومة أعلنت عن مشروع ليبرالي وهذا مشروع كبير، ونساندكم، وستنتصر الحرية وقوى النور، ونشكر الملك محمدا السادس وإشارته السابقة حول إمارة المؤمنين التي تشمل جميع المكونات الدينية السماوية”. وهو ما اعتبره “رئيس المرتدين” إشارة قوية ” لمن لا يزالون يعيشون في التشدد وقوقعة الإسلام السياسي”.

جدير بالذكر أن الفقرة الثانية من الفصل 220 من مجموعة القانون الجنائي تنص على عقوبة بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، مع غرامة، لـ” كل من استعمل وسائل الإغراء لزعزعة عقيدة مسلم أو تحويله إلى ديانة أخرى؛ وذلك باستغلال ضعفه أو حاجته إلى المساعدة أو استغلال مؤسسات التعليم أو الصحة أو الملاجئ أو المياتم. ويجوز في حالة الحكم بالمؤاخذة أن يحكم بإغلاق المؤسسة التي استغلت لهذا الغرض”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M