مرصد الشمال يطالب بطرد «أمانديس» من مدن الشمال وبفتح تحقيق في عمليات نهبها

10 نوفمبر 2015 14:53
المجلس الاقتصادي والاجتماعي يكشف أرباح شركات التدبير المفوض

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 10 نونبر 2015

في بلاغ صحفي توصلت «هوية بريس» بنسخة منه طالب مرصد الشمال لحقوق الإنسان بطرد شركة «أمانديس» من مدن الشمال وبفتح تحقيق في عمليات النهب والسرقة التي تقوم بها منذ أزيد من 15 سنة.

حيث يتابع مرصد الشمال لحقوق الإنسان حسب البلاغ باهتمام بالغ الاحتجاجات السلمية والحضارية التي تنظمها ساكنة مجموعة من المدن بشمال المغرب من بينها مدن طنجة، الفنيدق، المضيق، تطوان، مرتيل.. ضدا على النهب المتواصل لجيوبهم وسرقة عرق جبينهم الذي تقوم به شركة أمانديس التابعة لمجموعة فيوليا المكلفة بتدبير قطاعي الماء والكهرباء منذ سنة 2001 وسط مباركة للخروقات التي ترتكبها من طرف الجهات الوصية مركزيا بعضها سجل بتقارير جهات رسمية من بينها المجلس الأعلى للحسابات.

وإذ يعبر مرصد الشمال -وفق نفس البلاغ- عن استغرابه الكبير للدفاع المستمر والمتواصل من طرف المسؤولين المركزيين طيلة أزيد من عقد من الزمن ووقوفهم إلى جانب «أمانديس» فرع مجموعة فيوليا وقمع للمواطنين وإسكات صوتهم ومتابعتهم قضائيا وتسخير القوات العمومية لإرهابهم رغم سلمية الاحتجاجات وحضارتها.

انطلاقا من ذلك، يعلن مرصد الشمال لحقوق الإنسان، ما يلي:

1- وقوفه إلى جانب ساكنة مدن الشمال المتضررة من نهب وسرقة أرزاقهم شركة «أمانديس» التابعة لفيوليا والاستجابة الفورية لمطلبهم بطرد شركة «أمانديس» وبفسخ العقد وإرجاع التدبير الخاص لقطاعي الماء والكهرباء إلى مؤسسة عمومية.

2- المطالبة بإسقاط المتابعة الصورية الموجهة الى مجموعة من الأشخاص الذين شاركوا في المظاهرات التي عرفتها مدينة طنجة مؤخرا ضد شركة «أمانديس».

3- مطالبته بالإسراع بمحاسبة الشركة على الخروقات التي قامت بها منذ حوالي 15 سنة، والجهات المستفيدة منها والتي وفرت لها الحماية.

4- تحميل السلطات المركزية مسؤولية تطور الأوضاع بالمنطقة نظرا لتعنتها وانحيازها الواضح في الدفاع عن شركة «أمانديس» ضدا على إرادة المواطنين والمواطنات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M