مروحيات وزارة الصحة تواصل تدخلاتها لإسعاف ونقل المرضى والمصابين

16 نوفمبر 2015 16:22

هوية بريس – متابعة

الإثنين 16 نونبر 2015

تواصل مروحيات وزارة الصحة بكل من العيون وطنجة ومراكش ووجدة تدخلاتها لإسعاف ونقل المرضى والمصابين؛ خاصة منهم الذين يوجدون في حالة حرجة والمتواجدين منهم بالمناطق النائية والصعبة الولوج.

وذكر بلاغ للوزارة اليوم الإثنين أنه تم زوال أمس نقل سيدة عمرها 55 سنة تقطن بجماعة تروال بعمالة وزان بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك من مستشفى ابو القاسم الزهراوي بوزان الى المستشفى الجهوي بتطوان، مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي متخصص في الإنعاش والتخدير.

وأوضح البلاغ أنه عند وصولها إلى مطار سانية الرمل بتطوان وجدت في انتظارها فريقا طبيا وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لعمالة تطوان، رافقها إلى مستشفى سانية الرمل قصد مواصلة الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية. وأشار إلى أن هذه السيدة كانت قد ولجت مستشفى ابو القاسم الزهراوي بوزان في وقت سابق وهي تعاني من مضاعفات حادة نتجت عن إصابات متعددة إثر سقوطها من شجرة زيتون.

تواصل مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 تدخلاتها

وأضاف المصدر ذاته أنه تم زوال أول أمس السبت نقل مريضة، تبلغ من العمر 26 سنة، تعاني ضيقا حادا في التنفس ومصابة بمرض مزمن، كانت ترقد بمصلحة الطب الباطني وتم نقلها إلى مصلحة الإنعاش والتخدير بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي بالعيون، ثم إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، رفقة طاقم طبي وشبه طبي، وذلك بعد أن تقرر ضرورة نقلها بوجه السرعة بواسطة المروحية الطبية نظرا لمضاعفات حالتها الحرجة.

ومن جهة أخرى، تواصل مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 تدخلاتها، حيث تنقلت المروحية الطبية التابعة للمركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، يوم الجمعة الماضي، لإسعاف شاب في حالة مستعجلة من مدينة الحسيمة، حيث كان يعاني من جروح غائرة أدت الى إصابة الأوردة والشرايين على مستوى فخذه، ليتم توجيهه إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة.

خدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش

وقدمت الإسعافات الأولية لهذا الشاب على متن المروحية الطبية من طرف الطاقم الطبي والشبه طبي التابع للمصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش بجهة الشرق، إلى حين وصوله الى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة لاستكمال العلاجات الضرورية.

وهكذا، يضيف البلاغ، وبفضل التنسيق المحكم بين مختلف مصالح المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش، بكل من العيون ومراكش ووجدة والحسيمة ووزان وتطوان، فإن عمليات التدخل بالمروحية الطبية لوزارة الصحة تعرف نجاحا ملحوظا، كما أن هذا النوع من التدخل الاستعجالي ساهم ويساهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين وييسر سبل التكفل بالحالات الحرجة، خاصة بالنسبة للمتواجدين منهم بالمناطق النائية والصعبة الولوج، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M