مستجدات لجنة تقييم مخطط المغرب الأخضر

23 مايو 2023 11:48

هوية بريس-متابعة

دعت هيئة رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب رئيس مجلس النواب إلى إعادة تشكيل اللجنة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بتقييم مخطط المغرب الأخضر، والتي توقفت أشغالها بسبب فقدان رئيسها نور الدين مضيان، الصفة النيابية، على خلفية القرار القضائي الصادر عن المحكمة الدستورية.

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب، الإثنين 22 ماي 2023 للتناول في القضايا المرتبطة بالعمل البرلماني، بما في ذلك العمل التشريعي، والرقابي، وكذا تقييم السياسات العمومية.
وعزت هيئة رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب المكونة من “فريق الأصالة والمعاصرة، فريق التجمع الوطني للأحرار، الفريق الاستقلالي، والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، (عزت) في بلاغ لها، دعوتها تشكيل اللجنة إلى حرصها على أهمية الموضوع المراد تقييمه باللجنة الموضوعاتية، ومن أجل استكمال دراسة، ومناقشة وتقييم مخطط المغرب الأخضر في آجال معقولة بما يساهم في تطوير القطاع الفلاحي.
من جهة أخرى، ثمن رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب الدينامية الإيجابية التي تعرفها أنشطة اللجان النيابية في المواضيع ذات الصلة، ودعت كافة أعضاء فرقها إلى المزيد من الجهد من أجل تسريع وثيرة العمل التشريعي والرقابي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M