مستجدات محاكمة “سكِيرِتي” وممرض بعد إجرائهما لعملية جراحية بمستشفى ابن سينا

23 يناير 2024 13:22

هوية بريس- متابعات

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بالرباط استدعاء رئيس مصلحة وموظف في مستشفى الاختصاصات التابع للمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط للاستماع إلى شهادتهما، في إطار فضيحة كانت قد تفجرت بالمستشفى، أبطالها حارسا أمن خاص وممرض متقاعد تحايلوا على مريض فأقنعوه بإجراء عملية جراحية (إزالة “جْلالة”)، انتهت بإصابته بالعمى مما جعله يضع شكاية أمام النيابة العامة.
ويتابع الممرض المتقاعد، حسب إفادة موقع الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة، بتهمة “التسبب في عاهة مستديمة وانتحال صفة ينظمها القانون والارتشاء”، فيما يتابع الحارسان بالمشاركة في هذه التهم.

وعرف الملف تأخيرات منذ أول جلسة جرت في شهر أكتوبر الماضي، قبل أن تقرر هيئة الحكم بعد جلسة الأسبوع المنصرم تأجيل محاكمتهم إلى 29 يناير الجاري، لإحضار المصرحين.

وبحسب مصدر قريب من الملف، أكد الضحية أن الحارسين أوهماه في ذلك اليوم بأن هذا الممرض المتقاعد هو طبيب متخصص في جراحة العيون يُمكنه أن ينهي معاناته، وتسلما منه مبلغا مقابل ذلك كي لا يضطر لانتظار موعد قد يطول وهو الذي كان يعاني في عينه بسبب “جْلالة”، كما أكد في شهادته أمام القضاء.

ولفت المصدر نفسه إلى أن الخبرة الطبية، والتي تستعين من خلالها المحكمة بأطباء في هذه الحالات، أكدت أن العملية فاشلة، وأن الذين أجروها وأشرفوا عليها ارتكبوا جريمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M