مستجدات ملف الصحراء المغرب

02 سبتمبر 2023 15:37

هوية بريس-متابعات

يقوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، ستافان دي ميستورا، بجولة جديدة في منطقة الصحراء المغربية. حيث سيعقد لقاءات مع أطراف مهتمة بالقضية، وذلك في إطار التحضيرات للاجتماع المقبل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء في أكتوبر المقبل.

و حسب مصادر مطلعة، فإن الطائرة التي تقل المبعوث الأممي إلى الصحراء، ستحط يوم الاثنين 4 شتنبر بمطار الحسن الأول بالعيون. وذلك قبل أن يتوجه من هناك صوب مقر بعثة الأمم المتحدة بالصحراء “المينورسو”.

ذات المصادر أكدت أن دي ميستورا سيعقد لقاءات مع ممثلي السلطات المحلية والمنتخبين وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية. وفعاليات مدنية محلية، حيث يرتقب أن يشكل اللقاء سانحة لممثلي الساكنة للتأكيد على تمسكهم بمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية. وذلك أمام الوسيط الأممي، باعتبارها الحل الوحيد والمثالي الكفيل بتسوية هذا النزاع.

جدير بالذكر ان زيارة دي ميستورا إلى العيون تندرج في إطار الجولة التي سيشرع فيها إلى المنطقة. وذلك للقاء ممثلي الأطراف المعنية بغية بحث سبل استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء المتفتعل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M