مستخدمو وأطر “لارام” يهددون بالإضراب

19 ديسمبر 2023 11:31
المكتب الوطني للمطارات، لارام

هوية بريس- متابعات

عبر مستخدمو وأطر شركات مجموعة الخطوط الملكية المغربية عن استنكارهم لـ”تجاهل الإدارة لمطالبهم المشروعة”، معلنين خوض “عدة أشكال نضالية” بما فيها الإضراب.

واتهمت الجامعة الوطني للنقل الجوي، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إدارة شركات مجموعة الخطوط الملكية المغربية “بالتجاهل والتملص من مباشرة حوار جاد ومسؤول”.

وجاء في بلاغ للجامعة أنه في خضم أشغال الجمع العام الاستثنائي، الذي عقد يــوم السبت (16 دجنبر)، “صدحت حناجر الحضور المكثف بصوت واحد، منددة بالمواقف السلبية لإدارة المجموعة إزاء تردي الأوضاع الاجتماعية لكافة الفئات، ومستنكرة بشدة تجاهل الإدارة للمطالب المشروعة غير آبهة باستفحال الاحتقان الاجتماعي وماقد يليه من عواقب وخيمة”.

واتهم المستخدمون والأطر الغاضبون، الإدارة العامة للشركة، بـ”التعنت في تبني نهج تشاركي حقيقي وبناء وفي فتح حوار مسؤول، يفضي إلى نتائج ملموسة تستجيب إلى المطالب العادلة لعموم مستخدمي وأطر المجموعة”.

وفي مقدمة هذه المطالب، يورد البلاغ، “احترام الكرامة واحترام وتطبيق قوانين الشغل، والزيادة في الأجور، وسن عدالة أجرية ونظام مستقيم وعادل في المنح السنوية، وكذا ترسيم العمال المؤقتين حسب الأقدمية وتحسين ظروف العمل، إضافة إلى تطوير الأعمال الاجتماعية”.

وذكر مستخدمو وأطر مجموعة الخطوط الملكية المغربية بجميع مراسلات الجامعة الوطنية لعمال النقل الجوي، التي لطالما دعت الإدارة العامة، إلى فتح “حوار حقيقي ومسؤول حول المطالب العادلة لكافة الأجراء”.

كما عبروا عن تعبئتهم وصمودهم واستعدادهم للدفاع عن مصالحهم المشروعة، منددين بسلوك “التماطل والتسويف الدي تنهجه الإدارة العامة إزاء الأوضاع المتردية للأجراء ويحملها كامل المسؤولية في تطورات الاحتقان الاجتماعي المساند داخل المجموعة”.

ودعت الجامعة الوطني للنقل الجوي، مرة أخرى، الإدارة، إلى “الرجوع إلى جادة الصواب، بفتح مفاوضات مسؤولة في أقرب الأجال، تستجيب لانتظارات الأجراء وتضمن تحدي تنمية مجموعة الخطوط الملكية المغربية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M