مسجد رمضان بسلا.. الساكنة تطالب وزير الأوقاف بالتدخل لفتح أبواب المسجد

28 مارس 2022 14:59

هوية بريس – متابعة

تطالب ساكنة حي تابريكت القريبة من مسجد رمضان بتدخل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، لإعادة فتح المسجد الذي أغلق قبل سنة لأجل إصلاحات طفيفة تهم شقوقا خارجية.

وبهذا الخصوص كتب ح.حمورو، في حسابه على فيسبوك: “السيد وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية المحترم..
هنا المغرب، أرض الإسلام..
هنا سلا، بلاد المجاهدين الوطنيين الشرفاء
هنا شارع لالة أمينة… هنا الاف المواطنين ينتظرون تدخلا منكم لإعادة فتح مسجد رمضان.. وشهر رمضان على الأبواب وهم محرومون من صلاة الجماعة قرب بيوتهم، ومحرومون من سماع أذان الصلوات الخمس!”.

يذكر أن النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عبد الله بووانو كان توجه بسؤال كتابي لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، حول استمرار إغلاق مسجد رمضان بسلا، في بداية هذا الشهر.

وأورد بووانو في سؤاله الكتابي “تشتكي الساكنة المجاورة لمسجد رمضان، الكائن بتابريكت بمدينة سلا، من استمرار إغلاق هذا المسجد منذ فبراير 2021، مما أدى لحرمانها من أداء الصلوات بالقرب من مساكنها، وحرمانها كذلك من سماع أذان الصلوات الخمس”.

وأضاف المصدر “وسبق لمندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بعمالة سلا، أن كشفت في إعلان تم تعليقه على باب المسجد، ظهور تصدعات على مستور الجدران، وتساقط أجزاء من تلبيس الصـومعة، وتسربات ميـاه الأمطار متحدة قرار إغلاقه مؤقتا، إلى حين إجراء الخبرة التقنية اللازمة غير أنه وبعد مضي أكثر من سنة على قرار الإغلاق، لم تظهر نتائج الخبرة التقنية، ولم يتم ترميم المسجد وفتحه في وجه المصلين خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك”.

وفي هذا الصدد، تساءل النائب البرلماني عن “أسباب التأخر في ترميم وإصلاح مسجد رمضان ، لفتحه أمام المصلين، وعن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتمكين الساكنة المشتكية والمتضررة، من فضاء قريب منها لأداء الصلوات في شهر رمضان المبارك”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M