مشاركة “ضابط صهيوني” حارب ضد المغرب بندوة حول “الأمن الروحي” تثير الجدل

02 مايو 2023 09:49

هوية بريس – متابعات

لازالت الندوة التي نظمتها أكاديمية لحسن اليوسي، التابعة لحزب الحركة الشعبية، بتاريخ 14 أبريل 2023 بعنوان: “الأمن الروحي في ظل الأزمة الاجتماعية” تثير جدلا.

الندوة افتتحها رئيس الحزب محمد أوزين، وشارك فيها كل من مولاي منير القادري البودشيشي رئيس “مؤسسة الملتقى” ألقى كلمته نيابة عنه شخص آخر، وحاخام الدار البيضاء ليفي بانون مدير Chabad house de Casablanca ، والكاردينال كريستوبال لوبيز روميرو أسقف الرباط، والمحكوم سابقا على خلفية الإرهاب محمد عبد الوهاب، وكذا سيمون سكيرا مؤسس ورئيس جمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية.

مشاركة “سيمون حاييم سكيرا” عبر تقنية “زوم” من فرنسا، أثارت جدلا كبيرا على شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد دون عزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع “الأمن الروحي للمغاربة.. بتأطير من ضابط صهيوني (رئيس ما يسمى جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية).

وكشف المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن سيمون سكيرا هو جندي في جيش الحرب الصهيوني حارب ضد الجيش المغربي في حرب 73 وتعرض للإصابة.

وذكر أن “سيمون” لديه “برنامج اختراق للنسيج المجتمعي المغربي عبر بعض عناصر الحركة الأمازيغية المعروفين بتوجهاتهم الصهيو-تطبيعية”.

رضوان نافع الرحالي، عضو رابطة علماء المغرب العربي علق بدوره بأن “موضوع خطير مثل (الأمن الروحي للمغاربة) تعقد له الندوات تحت غطاء من حزب سياسي وبتأطير من ضابط صهيوني يوضح بجلاء من يحرك البيادق ممن يسمون أنفسهم مفكرين وباحثين ويعبثون بقضايا وثوابت أمتنا، وتعلموا أيضا تأثير الصهيونية واختراقها للأحزاب السياسية المغربية”.

تجدر الإشارة إلى أن، أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، سبق وصرح بأن رئيس جمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية، “سيمون سكيرا”، سبق وهدد الصحفي “توفيق بوعشرين” قبل اعتقاله بأنه “سيرى ما يرى”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M