مشروع ضخم تنوي شركة بريطانية إنشاءه في قلب الصحراء المغربية..

19 أبريل 2022 17:13

هوية بريس- متابعة

أفادت جريدة “لاراثون” الإسبانية، أن “الشركة البريطانية Brilliant Planet تتخصص في زراعة الطحالب في البرك الضخمة على طول السواحل الصحراوية لتخزين الكربون على نطاق واسع بتكلفة منخفضة”.

وأضاف ذات المصدر أنه “بعد إجراء العديد من التجارب التجريبية في مختلف المواقع الصحراوية في السنوات الأخيرة (في تشيلي وجنوب إفريقيا وأيضًا في المغرب)، تنتقل الشركة الآن إلى مرحلة الإنتاج واختارت سواحل الصحراء المغربية لتنفيذ مشروعها”.

وأضافت الجريدة الاسبانية، وفق ما نقلته مصادر إعلامية، أنه “بعد أربع سنوات من الاختبار في مركز الأبحاث الذي تبلغ مساحته ثلاثة هكتارات في المغرب، تخطط الشركة البريطانية لبناء مرفق تجريبي تجاري بمساحة 30 هكتارًا، مع مواصلة برنامج البحث والتطوير المحوري في لندن”.

وتابع ذات المصدر أنه “لم يتم تحديد الموقع الذي ستبنى فيه المنشأة، وكل ما تم ذكره هو أنه سيكون في قلب الصحراء المغربية، حيث خصصت الشركة البريطانية استثمارا أوليا قدره 12 مليون دولار”.

ونقلت الجريدة الإسبانية، عن الشركة البريطانية، أن الأخيرة “طورت عملية فريدة لإنتاج طحالب دقيقة قادرة على التقاط ثاني أكسيد الكربون بتكلفة أقل بكثير من الأنظمة المماثلة، حيث تعيد الشركة إنتاج أزهار الطحالب الطبيعية في أحواض خارجية في مناطق غير مستخدمة من الصحاري الساحلية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M