مصر.. شيخ الأزهر أحمد الطيب يتعرض لوعكة صحية

هوية بريس – وكالات
قال الأزهر الشريف بمصر، إن إمامه الشيخ أحمد الطيب تعرض لوعكة صحية، وإن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى معه اتصالا هاتفيا للاطمئنان عليه.
وأفاد الأزهر في بيان مساء الخميس، بأن “الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالًا هاتفيًا بشيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب (80 عاما)، للاطمئنان على حالته الصحية”.
وأوضح أن الطيب “ألمت به وعكة صحية خلال الأسابيع الماضية”، دون تفاصيل أكثر.
وتمنى الرئيس المصري لشيخ الأزهر “تمام الشفاء وموفور الصحة والعافية” وفق ذات البيان.
من جانبه، أعرب شيخ الأزهر، بحسب البيان، عن “عميق شكره وصادق تقديره وامتنانه للرئيس على مبادرته الكريمة وحرص سيادته الشخصي على الاطمئنان على صحته”، مشيدا “بلفتة” السيسي.
وأحمد الطيب من مواليد 6 يناير 1946، وهو الإمام الأكبر في مصر منذ 19 مارس 2010.
وشغل مناصب تعليمية و دينية بارزة منها الرئيس السابق لجامعة الأزهر، ومفتي الجمهورية سابقا وحاليا رئيس مجلس حكماء المسلمين، وهو أستاذ في الفلسفة والعقيدة الإسلامية، وفقا للأناضول.



