مضيفات بمطار الرباط سلا يغضبن الجالية المغربية

03 يوليو 2023 10:11
هوية بريس-متابعة
تفاجأ عدد من أفراد الجالية المغربية خاصة الطلبة الذين قدموا إلى المغرب لقضاء عطلة عيد الأضحى مع أسرهم بطلب مضيفات استقبال بمطار الرباط سلا ، تسجيل امتعتهم التي لا اتعدى وزنها 8كلغ مع أداء ثمنها.
 حدث هذا علما أن الوزن القانوني بالنسبة للأمتعة اليدوية المسموح باصطحابها على متن الطائرة لا يتجاوز10كلغ.
وأثار هذا الحادث استياء الطلبة الذين قدموا خاصة من فرنسا وبنفس الأمتعة ومع نفس الشركة، ولم يطلب منهم أداء ثمن الامتعة التي لا تتجاوز حقيبة صغيرة وحقيبة ظهر .
كما أن تصرفات بعض مضيفات الاستقبال واللامبالاة التي تعاملن بها مع المسافرين أثارت سخط الطلبة الذين أعربوا عن استياءهم الشديد وعدم رغبتهم في العودة مرة أخرى للمغرب.
وبحسب قانون الامتعة المتبع لدى شركات الطيران يحق لك أن تأخذ حقيبة يد واحدة فقط في المقصورة على ألا يزيد وزنها عن 10 كجم وألا يزيد أي من أبعادها عن 115 سم. يسمح باصطحاب الكمبيوتر المحمول على متن الطائرة ولا يتم احتسابه ضمن الأمتعة اليدوية. و في حالة أنه بسبب الحجم داخل المقصورة تم أخذ حقيبة اليد منك عند الصعود على الطائرة، فسوف يتم تسجيلها مع الأمتعة وسيتم اعطائك إيصالاً بذلك. هذا الإجراء يهدف إلى ضمان سلامتك وسلامة المسافرين الآخرين، وكذلك لضمان راحتك. يمكنك الإحتفاظ بجميع الأدوية التي تلزمك خلال الرحلة وكذلك الأشياء القيمة مثل الكمبيوتر الشخصي والهاتف الجوال والأجندة.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M