مطالب بإعادة 31 طفلا يتيما مغربيا بملاجئ سوريا

20 أبريل 2023 10:50

هوية بريس-متابعة

ناشدت “تنسيقية عائلات المغاربة العالقين والمعتقلين بسوريا والعراق” السلطات المغربية لإعادة أطفال مغاربة يتامى يوجدون بملاجئ سوريا، وذلك مراعاة لظروفهم وإنقاذا لمستقبلهم.

وأكدت التنسيقية أن عدد اليتامى المغاربة يقدر بحوالي 31 طفلا، مؤكدة أن الظروف التي يعيشونها بالملاجئ تحتم البحث عن حل مستعجل لإنقاذهم “وعدم تركهم فريسه للأفكار المتطرفة”.

وقالت مريم زبرون، الكاتبة العامة لتنسيقية عائلات المغاربة العالقين والمعتقلين في سوريا والعراق، في تصريح صحفي، إن هؤلاء الأطفال يواجهون مصيرا مجهولا، حيث منهم من هو يتيم الأب والأم، ويعيش في الملاجئ إلى حانب نساء تونسيات أو أوكرانيات أو المنتميات لجنسيات أخرى.

واعتبرت زيرون أن التنسيقية مازالت متسمكة بمطلب إعادة أقاربهم، لكنها متمسكة بشكل أكبر بإعادة هؤلاء الأطفال “حيث أنهم العنصر الأضعف.. عيب وعار أن نتركهم يواجهون مصيرهم هناك”.

ورفضت الكاتبة العامة لتنسيقية عائلات المغاربة العالقين والمعتقلين في سوريا والعراق، وصفهم ب”القنبلة الموثوقة”، معتبرة أن عدم إرجاعهم يساهم بتكوين جيل متطرف، خاصة أن جلهم وبعد بلوغ سن 18 سنة يتم اقتيادهم للسجون “وبالتالي لا نعرف أي خلفية ولا أفكار سيواجهون هناك”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M