مطالب بإنصاف الممرضين خرجي السلك الثاني وسلك الماستر في العلوم التمريضية والتقنيات الصحية

30 أبريل 2022 10:16

هوية بريس-متابعة

تقدمت النائبة البرلمانية خديجة أروهال، عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية. حول إنصاف الممرضين خرجي السلك الثاني وسلك الماستر في العلوم التمريضية والتقنيات الصحية.

وأوردت النائبة في سؤالها الكتابي “يشتكي عدد من الأطر التمريضية خريجي السلك الثاني وسلك الماستر في العلوم التمريضية وتقنيات الصحة من إقصائهم من مجريات الحوار الاجتماعي بعد معاناة من الحيف والتغييب لسنوات، وحرمانهم من أبسط حقوقهم نتيجة الفراغ القانوني الذي يحكم اشتغال فئتهم؛ والذي يؤثر على مسارهم المهني ويحرمهم من أبسط حقوقهم في الاعتراف بخصوصيته وهويته؛ والمتمثل في إقرار الإطار والتخصص والتعويض عنه”.

وتابعت المتحدثة “ونظرا للمجهودات والتضحيات الجسيمة التي تقوم بها هذه الفئة داخل المنظومة الصحية؛ وخصوصا على مستوى التكوين والبحث والتدبير البيداغوجي والمراقبة والتسيير الصحي، فإننا نسائلكم السيد الوزير، عن الإجراءات التي تعتزمون القيام بها لإنصاف هذه الفئة كخريجي المعاهد العليا التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية؛ تحقيقا لمطلبهم المشروع اِسوة ببعض أطر هذه الوزارة التي تتوفر على نفس المؤهلات والكفاءات العلمية والاكاديمية كالملحقين العلميين (المساعدين الطبيين)”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M