مطالب بإيفاد لجنة وزارية للوقوف على الوضعية الكارثية للطريق الإقليمية 1502 بورزازات

06 نوفمبر 2022 10:57

هوية بريس-متابعة

طالبت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، إيمان لماوي، وزير التجهيز والماء، بإيفاد لجنة وزارية للوقوف على الوضعية الكارثية للطريق الإقليمية رقم 1502 الرابطة بين جماعة سكورة وجماعتي توندوت وامي نولاون باقليم ورزازات.

وأكدت لماوي في سؤال كتابي وجهته للوزير أن الطريق الإقليمية رقم 1502 توجد في وضعية مزرية وكارثية، وتعرض حياة مستعمليها إلى خطر حقيقي بسبب تواجد أحجار بأحجام مختلفة بوسطها وتساقط جنباتها بسبب هشاشتها وتحطم أجزاء كثيرة منها، إضافة إلى ضيق المجاري المائية الحديثة النشأة وغياب منشآت من شأنها أن تحميها وتجعلها آمنة في حال هطول ولو نسبة قليلة من التساقطات المطرية.

واعتبرت المتحدثة أنه من الغريب، بل والمقلق في كل هذا، هو أن الأمر يتعلق بطريق حديثة النشأة، بل لازالت الأشغال جارية بها، فما بالكم بالوضع الذي ستكون عليه حين انتهاء الأشغال بها.

وفي هذا السياق، أحاطت لماوي الوزير علما بأنه سبق لها أن قامت بزيارة ميدانية إلى هذه الطريق رفقة مسؤولي إدارة التجهيز والماء من أجل الوقوف على الوضعية الكارثية لهذه الطريق ومعاينتها وابداء ملاحظاتنا بشأنها، غير أن ذلك لم يجدي نفعا ولم يغير شيئا في وقع الأمر.

وفي هذا الإطار، طالبت لماوي الوزير بضرورة إيفاد لجنة وزارية من أجل الوقوف على الخروقات الجمة التي تعتري إنجاز هذه الطريق التي انتظرتها ساكنة المنطقة لما يزيد عن 15 سنة، والوقوف كذلك على مدى جدية الدراسة التقنية المعتمدة في إنجاز هذه الطريق من طرف الشركة التي رست عليها الصفقة العمومية الخاصة بإنجازها.

ومما سبق ذكره، ساءلت لماوي الوزير عن التدابير الاستعجالية المتخذة من أجل إيفاد لجنة وزارية للوقوف على الوضعية الكارثية للطريق الإقليمية رقم 1502 الرابطة بين جماعة سكورة وجماعتي توندوت وإمي نولاون باقليم ورزازات؟.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M