مطالب بتفعيل الإرشاد الديني في مجال المعاملات المالية التشاركية

29 يناير 2017 17:35
مطالب بتفعيل الإرشاد الديني في مجال المعاملات المالية التشاركية

هوية بريس – متابعة

أوصى المشاركون في ختام أشغال الدورة الأولى للمعرض الدولي للتمويل الأخلاقي والتشاركي، بإحداث مجموعة أو لجنة بين مهنيي القانون وقانون الأعمال لمتابعة تنزيل وتفعيل قانون التمويلات التشاركية.

المشاركون في هذا المعرض، الذي نظم تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ووزارة السكنى وسياسة المدينة، حثوا على مأسسة التوعية الجماهيرية وتحسيس المقاولات بطبيعة التمويلات التشاركية من خلال مؤسسات رسمية وهيئات وجمعيات غير حكومية.

ودعوا في اليوم الأخير من أشغال هذه الدورة المنظمة تحت شعار “التمويل الأخلاقي والتشاركي، المساهمة في النمو والاندماج الاقتصادي بالمغرب”، إلى التركيز على التكوين والتكوين المستمر في مجال التمويل التشاركي.

كما طالب المشاركون في هذا المعرض الذي عرف مشاركة مجموعة من البنوك والمؤسسات المعنية بهذا النمط المالي من داخل المغرب وخارجه، بتفعيل الإرشاد الديني في مجال المعاملة التشاركية من خلال المؤسسات الرسمية.

ودعا المشاركون في هذا المعرض، الذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي بالعاصمة الاقتصادية، إلى إدماج هيئة الخبراء المحاسبين في مجال التشريع المحاسبي والضريبي.

وقد تدارس هذا المعرض عددا من المحاور منها “خريطة المالية الإسلامية بالعالم” و”دور المعايير الشرعية في تطوير المالية الإسلامية” و”مقومات عمل اللجنة الشرعية للمالية التشاركية” و”التأمين التكافلي منتجاته، وأشكال تدبيره” و”الادخار وتوظيف الأموال وتدبير الثروة في المؤسسات المالية الإسلامية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M