مطالب بتوفير الماء الصالح للشرب وفك العزلة عن دواوير باقليم شفشاون

06 أكتوبر 2022 11:35
منتدى الشروق يحط قافلة مساعداته بدوار تماترت ستي فاطمة

هوية بريس-متابعة

بناءً على طلب الدعم والمساندة والمرافقة، والتي توصلت بها رئاسة هيئة الشؤون القانونية والقضائية للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بعمالة طنجة أصيلة؛ تقدمت المنظمة الحقوقية بملتمس إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهيدية، من أجل التدخل لتيسير أسباب تحقيق مطالب ساكنة دوار تروكان جماعة اسطيحة إقليم شفشاون.

وحسب بيان للمنظمة، فإن الأمر يتعلق بفك العزلة عن مجموعة من الدواوير، إلى جانب ضرورة تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب وإصلاح وتعبيد الطريق الرابطة بين جماعة اسطيحة ومنطقة بوداس التابعة لها، والتي تضم خمسة دواوير ( مركادو، تروكان، اغطيط، بني عيدون، ادحمينا ).

هذا بالإضافة إلى إصلاح المسجد المتواجد بالمنطقة، والذي يعاني من تصدعات على مستوى الجدران والأسقف بدوار تروكان، ومطالبة الساكنة بضرورة إحداث قسم خاص بالتعليم الأولي تجنبا لمشكل الهدر المدرسي .

وفي السياق ذاته، طالبت المنظمة الحقوقية من الوالي استغلال جميع الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة التلاميذ من النقل المدرسي بين اسطيحة ودواوير تروكان المذكورة أعلاه، والمشار إليها في الوثيقة التي تقدمت بها ساكنة دوار تروكان بجماعة اسطيحة إقليم شفشاون للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بتاريخ يوم الثلاثاء 30 شتنبر 2022.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M