مطالب بفتح تحقيق في فاجعة الحاجب التي راح ضحيتها 9 عمال زراعيين

25 ديسمبر 2023 09:26

هوية بريس-متابعات

دعا الائتلاف المدني من أجل الجبل إلى فتح تحقيق شامل وفوري في فاجعة الحاجب. التي راح ضحيتها 9 عمال زراعيين. ومتابعة المسؤولين عنها. وإلزام أصحاب الضيعات والتعاونيات الفلاحية. على توفير شروط نقل مناسبة للعمال تحفظ كرامتهم وحقهم في العيش.

وقال الائتلاف المدني من أجل الجبل إنه تابع فاجعة الحاجب بـ”قلق شديد”. وأن ما وقع يعبر عن “المعاناة الحقيقية. لساكنة المناطق الجبلية على جميع المستويات”. وأنه “إضافة مؤلمة إلى سلسلة الحوادث المفجعة. التي ألمّت بالعاملات والعمال الزراعيين بسبب ظروف النقل الكارثية”.

وأضاف أن استمرار هذا المسلسل الأليم من الحوادث ورغم التحذيرات. والنداءات المتكررة لعدد من الفاعلين والفاعلات. يبرز “خطورة وسائل النقل المستخدمة. في هذا القطاع”. ويعبّر عن “عدم استيعاب السلطات العمومية. مدى جسامة هذه الكوارث. التي تتنافى مع حفظ كرامة المواطنين والمواطنات. واحترام حق الإنسان في الحياة”.

وتفاعل الائتلاف أيضا مع اعتصام ساكنة دوار تيغانيمين الجبلية. بجماعة زاوية أحنصال، إقليم أزيلال. الذين يحتجون ضد “الوضعية المزرية التي تعيش فيها ساكنة المنطقة. من أجل تحقيق عدد من المطالب التنموية والاجتماعية. من قبيل فك العزلة وإحداث مستوصف وإيجاد حل لأزمة مياه الري”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M