مطالب بمساعدة 300 مهاجر إفريقي دخلوا إلى وجدة عبر الحدود الجزائرية

21 أغسطس 2021 18:19

هوية بريس- متابعة

كشفت جمعية مساعدة المهاجرين في وضعية صعبة بوجدة، عن نزوع أكثر من 300 مهاجر من دول إفريقيا جنوب الصحراء، أغلبهم يحملون الجنسية السودانية، وصلوا المغرب عبر الحدود المغربية الجزائرية.

وأوضحت الجمعية في بيان لها، أن المهاجرين السودانيين وهم شباب تتراوح أعمارهم بين 16 و26 سنة قدموا من مناطق الفاشر، والخرطوم، وأم درمان، ودارفور حسب تصريحاتهم وشهاداتهم، هروبا من “جحيم مراكز وسجون الاحتجاز بليبيا، التي قضوا فيها مددا تتراوح بين 4 و18 شهرا”.

وطالبت جمعية مساعدة المهاجرين في وضعية صعبة بوجدة، السلطات المحلية بوجدة إلى التدخل العاجل بما يحفظ لهؤلاء كرامتهم وإنسانيتهم وحقوقهم في الجانب الاجتماعي والطبي، بما فيها حقهم في الإيواء.

كما دعت ممثلي المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب بـ”التدخل العاجل لحماية حقوق هؤلاء المهاجرين، كما تنص عليها العهود والمواثيق الدولية واحترام حقوقهم، بما يضمن حقهم في طلب اللجوء وحرية التنقل بعيدا عن منطق ما يسمى العودة الطوعية”.

وشددت الجمعية على ضرورة التحرك الفوري والعاجل للجمعيات،من أجل إيجاد صيغ للتنسيق والعمل المشترك الميداني، لدراسة وضعية المهاجرين ووضع استراتيجية محلية للرصد والتتبع.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اهزوهم في طائرة وينزلونهم في مطار الخرطوم
    السودان ليس فيها حرب ولا قتال
    قاليك هربوا من ليبيا؟؟
    لماذا لم يذهبوا الى مصر المجاورة؟؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M