مطالب لخالد أيت الطالب بتأهيل مستشفيات جهة مراكش وتهديد بالتصعيد في الأيام القادمة

18 أبريل 2022 13:49

هوية بريس-متابعىة

طالبت فعاليات نقابية؛ وزير الصحة، خالد أيت الطالب، بتأهيل المستشفيات المتواجدة بالأقاليم التابعة لجهة مراكش اسفي لتخفيف الضغط على المركز والعمل على احترام مقتضيات المرسوم 562-14-2 فيما يخص تنظيم عرض العلاجات و الخريطة الصحية و المخططات الجهوية لعرض العلاجات لتخفيف الضغط على مستشفيات المركز.

واستعرضت النقابة الوطنية للصحة العمومية، في اجتماع مع ممثلي وزارة الصحة، يوم الجمعة 15 أبريل الجاري؛ بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، ملفا مطلبيا؛ كان سببا رئيسيا في احتجاجهم والقيام باضرابات؛ تتمثل في الحل الفوري و الجدري لمعضلة التقاعد؛ المسار المهني لمستخدمي المراكز الاستشفائية الجامعية؛ تمكين مستخدمي المراكز الاستشفائية الجامعية من الاستفادة من كافة الحقوق و الامتيازات التي يستفيد منها نظراءهم بوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ( الحركة الانتقالية ، الوضعيات الادارية , الترقية ….. ).

كما أعرب ممثلي النقابة؛ وفق بلاغ لهم؛ عن ”استياءهم من إصرار و استمرار وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية في سياسة الإقصاء و التمييز السلبي تجاه مستخدمي المراكز الاستشفائية الجامعية، بل حتى بين المراكز بعد إلحاق مستخدمي ابن سينا بالصندوق المغربي للتقاعد و إلحاق مستخدمي باقي المراكز بالنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد”.

وهددت النقابة، بسبب ما وصفته بنص البلاغ بـ ”دقة و حساسية المرحلة”، بالتصعيد، داعية الشغيلة الصحية و خصوصا بالمراكز الاستشفائية الجامعية الى ”رص الصفوف والرفع من مستوى التعبئة استعدادا لكافة الاحتمالات والمعارك النضالية القادمة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M