مطالب للحكومة لمقاربة استباقية لمواجهة موسم الشتاء

05 سبتمبر 2022 17:21
توقعات أحوال الطقس الثلاثاء 11 فبراير 2020

هوية بريس-متابعة

دعت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار، رئيس الحكومة عزيز أخنوش إلى مقاربة استباقية تستحضر الاستعداد الجيد لمواجهة موسم الشتاء للتحقيق من معاناة المواطنات والمواطنين وتوفير احتياجاتهم الضرورية قبل حلول الشتاء.

وتساءلت التامني، عبر سؤال كتابي موجه لرئيس الحكومة، عن التدابير والإجراءات الضرورية التي تعتزم الحكومة القيام بها في إطار الاستعدادات الخاصة لفصل الشتاء بالمناطق الجبلية والعالم القرية أمام تخوفات ساكنة هذه المناطق.

واستحضر سؤال النائبة ظروف غلاء المعيشة والارتفاع لأسعار المحروقات والعديد من المواد الغذائية والأساسية، والتي لم يعد معها بمقدور ساكنة العالم القروي أي فرصة للادخار لتأمين الحد الأدنى من الدفء، على حد تعبيرها.

ولفتت التامني انتباه الحكومة إلى الارتفاع المحتمل لأسعار الحطب في ظل المضاربات، واستمرار الحرب، مع استحضار احتمال حدوث نقص على المستوى الوطني في مادة اليونان المطعم وارتفاع الطلب العالمي.

هذا وأوضحت النائبة البرلمانية نفسها أنه مع اقتراب فصل الشتاء وشدة قسوته على المناطق الجبلية والعالم القروي، تزداد مخاوف ساكنتها من عدم القدرة للتغلب على البرد والصقيع الذي يفاقم معاناتهم اليومية في ظل أوضاع الفقر والهشاشة التي يعيشونها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M