مع ارتفاع درجات الحرارة.. حشرة “شنيولة” تؤرق ساكنة الدار البيضاء

20 مايو 2023 08:17

هوية بريس-متابعة

حشرة “شنيولة” دايرة حالة في الكزاويين، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة منذ بداية شهر الماي الجاري.

فئة واسعة من سكان العاصمة الاقتصادية، تشتكي من تكاثر هذا النوع من الباعوض، خصوصا في منطقة “عين السبع”، حيث احتجوا نتيجة ما تعرضوا له من أضرار هذه الحشرة اللاسعة والضارة، لاسيما في صفوف سكان منطقة “الوفاق” و”البدر”.

وعلق كريم الكلايبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة الدار البيضاء، ونائب رئيس مقاطعة عين السبع، على هذا الموضوع، بالقول: “نطالب السلطات العمومية وجماعة الدار البيضاء بـالعمل على إيجاد حلّ عاجل لهذا المشكل لتخليص الساكنة من هذه المعاناة خاصة وان خطورة هذه الحشرات تكمن في كونها تقتات الدّمَ البشري، ما يمكن أن يسبّب نقلا للأمراض في ظلّ ما نعيشه من واقع انتشار فيروسات”.

وتابع المسؤول ذاته” إن معاناة معاناة هذه الأحياء تزداد خاصة وأنها تعرف كثافة سكانية كبيرة وهي “الوفاق، البدر، الأمان البسمة، الفضل ، السلام ، حلوة..”.

واسترسل ممثل الساكنة، “إن هؤلاء السكان كانوا ينوون الاحتجاج أمام مقر الولاية، وإحداث ما أسماه انتفاضة الباعوض، داعيا رئيسة جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي إلى التدخل، وإيجاد حلٍ جذري لهذا الموضوع”، لافتا إلى أن شركة “كازا بيئة” تقوم برش المناطق المعنية بهذا الموضوع بما هو مطلوب للحد منها، لكن ومع ذلك تبقى هذه الحلول ترقيعية.

وأضاف، أن سبب تزايد هذه الحشرة، في منطقة عين السبع، لاسيما في الإقامات السكنية الكثيفة، مثل “الوفاق” و”البدر”، هو تواجد مياه مجففة بمرائب غير مستغلة، ناتجة عن إحدى عيون “عين السبع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M