مع انتشار الوباء وزارة الصحة تنصح بالابتعاد عن المكيفات

05 أغسطس 2020 08:56

هوية بريس – متابعات

نصحت وزارة الصحة بالابتعاد عن استعمال المكيفات الهوائية بالنظر إلى خطورة الإصابة بالوباء، وفي حالة الضرورة عند ارتفاع درجات الحرارة تؤكد تعليمات الوزارة على ضرورة الحفاظ على التهوية والإبقاء على النوافذ مفتوحة.

ووفقا للمعطيات الواردة ضمن التصريح الصحافي الأسبوعي الثالث فإن المغرب يتمركز في المرتبة الـ 60 عالمياً والسادسة إفريقيا من حيث عدد الإصابات بكورونا، كما يوجد في الرتبة الـ 66 عالميا والسابعة إفريقيا بخصوص عدد الوفيات، ثم في المركز الـ35 عالميا والثاني إفريقيا من حيث عدد الكشوفات الطبية.

وأكدت وزارة الصحة أن منظمة الصحة العالمية تستمر في تصنيف المغرب في المرحلة الثانية من مواجهة الوباء، وفق تقرير المنظمة الصادر يوم الأحد الماضي.

وحذر منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، ضمن التصريح الصحافي الأسبوعي، من أن الأسبوع الأخير كان الأسوأ من الناحية الوبائية في المغرب منذ بداية كورونا في الثاني من شهر مارس الماضي.

وناشدت وزارة الصحة المواطنين، كل حسب موقعه، ضرورة احترام تعليمات السلطات الصحية، وأكدت أن تدابير الوقاية تبقى الحل الوحيد للحماية من الوباء في ظل عدم وجود أي لقاح اليوم أو في الوقت القريب.

وإلى حدود الحصيلة اليومية ليوم الثلاثاء، بلغ العدد الإجمالي من المصابين بالفيروس 27217 حالة في المغرب، ليصل عدد “ضحايا كورونا” إلى 417 قتيلاً.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M