“مغاربة العالم” يقررون متابعة “الفايد” قضائيا

02 أغسطس 2023 11:29

هوية بريس – متابعات

كشف “مغاربة العالم” عزمهم متابعة د. محمد الفايد قضائيا وذلك بسبب اتهامه المرأة المغربية بالسحر والشعوذة وإغراء الفرنسيين والهولنديين والكنديين وغيرهم.

وفي هذا الصدد أطلق “مغاربة العالم” عريضة لمتابعة الناشط المثير للجدل، جاء في وصف التعريف بها:

عريضة ضد خرجات محمد فايد، حيث اعتدى وأهان بخبث الدين الإسلامي والمسلمين، وكذلك الجالية المغربية خصوصا المرأة المغربية في الخارج، وذلك بشكل واضح وصريح في الكثير من الفيديوهات التي ينشرها مباشرة على قناته الرسمية يوتوب ومنصات التواصل الاجتماعي“.

https://chng.it/SvsBzQXnSb

كما عبر عدد منهم في اتصالات هاتفية على قناة سالم المعطاوي عن استنكارهم الكبير المس بسمعة المرأة المغربية وتشويه صورتها في العالم وترهيب الأجانب من القدوم للمغرب.

وطالبوا الباحث في الأعشاب بالإدلاء بمعطياته وإلا فإنه سيمثل أمام القضاء، لأن شرف المغربيات خط أحمر، كما عبرت (أ.س) مواطنة مغربية مقيمة بالخارج.

مغاربة الخارج استنكروا أيضا خوض هذا الشخص في أمور دينية لا قبل له بها، وإنكاره لثاني مصدر من مصادر التشريع (السنة)، واتهامه للأئمة بالاغتصاب والتحرش بالنساء، وطالبوا بتدخل عاجل لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في شخص وزيرها د.أحمد التوفيق.

كما أكد “مغاربة العالم” أن هذا الشخص مدفوع، وتقف وراءه جهات مشبوهة، تستهدف بشكل مكشوف الأمن الروحي للمغرب.

د.كمال فهمي، الداعية المغربي المعروف، المقيم بفرنسا، أكد هو الآخر إطلاق حملة متابعة الفايد، وكشف على صفحته بالفيسبوك، أن هذا الشخص “قد طعن في المرأة المغربية والجالية المغربية بكل بقاع العالم ونعت رجالها ببيع المخدرات في الخارج، والمغربيات المحجبات وغير المحجبات بالساحرات، وحذر الأوربيين من المجيء إلى المغرب بدعوى أن الأجانب تسمموا ومنهم من مات بالسحر في المغرب”.

هذا ولازال الفايد إلى اليوم يهاجم العلماء والخطباء والدعاة ويمس بهوية ودين المغاربة، عبر قناته بالفيسبوك، مستهدفا بخطابه الشباب، الذي يعمل على تعبئتهم بأفكار منحرفة وخطيرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. وزير التوقيف مختص فقط في توقيف أئمة المساجد
    أما بخصوص الفايد و عصيد و أمثالهم من أدوات “العهد الجديد العالمي” في المغرب أو the new age movement فوزير التوقيف كيبان لي و الله أعلم عاجبو الحال

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M