مفتشية الشغل بطنجة ترفض قرار إقالة بلهيسي من ميدي1 تيفي (وثيقة)

17 يوليو 2020 18:12

هوية بريس – عابد عبد المنعم

عبرت مندوبية مفتشية الشغل بطنجة عن رفضها لقرار فصل الإعلامي يوسف بلهيسي.

وأشارت المفتشية في ردها للمادة 457 من مدونة الشغل، والتي تنص على أنه “يجب أن يكون كل إجراء تأديبي، يعتزم المشغل اتخاذه في حق مندوب الأجراء، أصليا كان أو نائبا، موضوع مقرر يوافق عليه العون المكلف بتفتيش الشغل، إذا كان هذا الإجراء يرمي إلى أن يتخذ العون المكلف بتفتيش الشغل قراره بالموافقة أو الرفض خلال الثمانية أيام الموالية لإشعاره (الفقرة الثانية من المادة 459 من مدونة الشغل).

و اعتبرت المفتشية في ردها على إدارة القناة الأدلة المقدمة على جسامة الأخطاء المنسوبة لبلهيسي غير كافية، وقررت بالتالي عدم الموافقة على قرار الفصل المتخذ في حقه.

يشار إلى كثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا أن الإعلامي بلهيسي يدفع ثمن مواقفه الموضوعية وغير المنحازة، واعتبر آخرون أن بلهيسي رفض الخضوع للتحكم فدفع ضريبة النضال.

كما تزعم بعضهم حملة لمقاطعة “ميدي1 تيفي”، فيما طالب آخرون بانضمام بلهيسي إلى منبر دولي، لأن هذا الإعلامي النزيه، وفق قولهم، يستحق أكثر من ذلك.

هذا؛ وسبق لـ”بلهيسي” أن علق على خبر إقالته بتدوينتين على صفحته بالفايسبوك، اكتفىف ي في الأولى بعبارة “السلام عليكم”، وفي الثانية بـ”الخير فيما اختاره الله، قدر الله وما شاء فعل”.

وقد اتهمت “ميدي 1 تيفي” بلهيسي، بنشر وترويج بلاغات نقابية وكذا الإضرار بالقناة بسبب الحوارات السياسية التي كان ينشط في إدارتها على صفحته خلال فترة الحجر الصحي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M