مكتب الأعمال الجامعية يفتتح أحياء جامعية جديدة في وجه الطلبة

06 سبتمبر 2023 16:49

هوية بريس- متابعات

كشف المكتب الوطني للاعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية مستجدات الموسم الجامعي 2023-2024، حيث أبرز بلاغ للمكتب أنه تم “اتخاذ جميع التدابير الضرورية لتوفير الظروف المناسبة لولوج الطلبة والطالبات إلى الأحياء الجامعية والاستفادة من خدماتها حتى يتسنى لهم متابعة دراستهم الجامعية في أحسن الظروف”.

وأوضح البلاغ، أن المكتب قام بإطلاق منصة إلكترونية خاصة باستقبال سكن الطلبة الجدد، للموسم الجامعي 2023-2024.

وأبرز المصدر ذاته، أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية عمل على الرفع من الطاقة الاستيعابية للاحياء الجامعية بزيادة تصل الى ما يفوق 5000 سرير.

ومن المرتقب، حسب المصدر ذاته، افتتاح عدة أحياء جامعية جديدة وكذا عدة توسيعات بأحياء جامعية قائمة. وافتتاح مطعمين جامعيين كما سيتم هذه السنة بالنسبة لجميع السلالم الرفع من عدد الممنوحين، مع تعميم خدمة الانترنت على صعيد جميع الأحياء.

وشرعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، التي يقودها عبد اللطيف ميراوي، بمناسبة الدخول الجامعي الجديد 2023-2024، في التنزيل الفعلي للإصلاحات المتعلقة بالمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في إطار خارطة طريق لإرساء نموذج جديد للجامعة المغربية.

ويروم هذا المخطط الرقي بمحاور مهيكلة، على رأسها الاصلاح البيداغوجي الشامل والمندمج، وأسس البحث العلمي بمعايير دولية، وبأهداف استراتيجية ذات طابع عملي صرف، يستمد جوهره من التوجيهات الإستراتيجية للنموذج التنموي الجديد، الذي تم تقديمه بشهر ماي 2021 أمام جلالة الملك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M