مكتب رسمي يحذر المستهلكين من الشاي المستورد

03 فبراير 2018 09:21
أثارت المعايير الجديدة الخاصة باستيراد الشاي الصيني التي حددها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية،

هوية بريس-متابعة

أكد “المكتب الوطني للسلامة الصحية”، أن كميات كبيرة من الشاي المستورد من الخارج، تحتوي على مواد كيميائية تشكل خطرا حقيقيا على صحة المستهلكين المغاربة.

وأضاف المكتب الوطني، أنه تم التأكد من وجود بقايا مبيدات ببعض أنواع الشاي المتوفر في الأسواق الوطنية، حسب ما جاء في إحدى اليوميات الوطنية التي أوردت الخبر.

وشدد المكتب المذكور، على أنه اكتشف أن أنواع الشاي الرائجة بالمغرب، لا تستجيب لمعايير وشروط السلامة الصحية، بعد إجراء فرق وخبراء المكتب لمجموعة من الأبحاث والتحاليل.

للإشارة، فقد سبق لمجلة فرنسية أن فجرت ما وصفته، بالفضيحة من العيار الثقيل عندما كشفت عن أخبار مفادها، أن أنواعا كثيرة ومشهورة من الشاي الرائج في المغرب، يحتوي على مبيدات حشرية مضرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أرجو من الإخوة المغاربة أن يغيروا تلك الطريقة القديمة في إعداد الشاي التي تعتمد على الترقيدة وطريقتها هي صب الماء المغلي على حبوب الشاي وتركه مدة ثم افراغه في الكأس ثم اعادته للبراد بعد تنظيف الشاي بماء مغلي جديد هذه الطريقة خطأ لأن حبوب شاي عندما تعد في المصنع تضاف إليها مادة كميائية لتعطيها اللمعان . و طريقة الصحيحة هي التخلص من الترقيدة ثم تنظيف الشاي و بصحة و الراحة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M