ملف “إسكوبار الصحراء” يشعِل النقاش بين وهبي والمعارضة بقبة البرلمان

30 يناير 2024 09:30
تصريحات وهبي الخطيرة لقناة العربية حول الجزائر تثير غضب المغاربة

هوية بريس-متابعات

قال وزير العدل عبد اللطيف وهبي إن “الإثراء غير المشروع كلمة حق أريد بها باطل، وهي قصة خلقت، فالقانون الجنائي كله يتحدث عن الإثراء غير المشروع، ويسائل مجموعة من الدلائل إذا كانت هناك اختلالات”.

جاء ذلك بعد محاصرته من طرف المعارضة بسلسلة الفساد المالي الذي غرق فيها عدد من البرلمانيين والمنتخبين الكبار من ضمنهم قياديان في حزب الأصالة والمعاصرة ويتعلق الأمر ببعوي رئيس جهة الشرق و البرلماني سعيد الناصري.

وأضاف وهبي خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب  “علاش المزايدات في الكلام واتهام الكل بالفساد كي نظهر أننا نظيفون؟ ألم تكن السنوات الفارطة تعرف فسادا؟ كم من شخص تم اعتقاله في السنوات الماضية؟ عاد بانوا ليكم اليوم؟ كنتم تقدمون دروسا في الأخلاق وداخلكم ارتكبت جرائم، فلمن تقدمون هذه الدروس”.

وتابع قائلا “الفساد كان دائما في المغرب، و’الناس المعقولين’ دائما في المغرب، ونحن مجتمع ‘فينا المزيان والخايب’، والأحزاب تمثل مجتمعنا، وفيها ‘الخايب والمزيان’”، مضيفا بلسان دارج: “علاش تانحكموا على المغاربة بأنهم فاسدين، وأن لي دار الفلوس شفار وخاص كلشي نحاكموه ونديوه الحبس، شعبنا فيه الخايب والمزيان، والدولة تحمي لي مزيان ولي خايب تديه للحبس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M