مناقشة أول دكتوراه بكلية الطب بأكادير

30 ديسمبر 2023 15:41
حقيقة تسريب أوراق امتحانات ولوج كليات الطب والصيدلة؟

هوية بريس-متابعات

شهدت كلية الطب والصيدلة بمدينة أكادير مناقشة أول أطروحة دكتوراه منذ افتتاح هذا المرفق في شتنبر 2016، تحت عنوان « العلاج الجراحي لسرطان المستقيم بجهة سوس ماسة » للطالب الباحث حمزة بوعيدة بإشراف عدد من الأساتذة الدكاترة في الطب.
وأوضح عبد المجيد الشرايبي، عميد كلية الطب والصيدلة بأكادير، أن اليوم يوم تاريخي بالنسبة للكلية حيث بعدما قضى الطلبة 7 سنوات من الدراسة المستمرة والتداريب المعمقة، تمت مناقشة أولى الأطروحات في الطب بفضل جهود كافة المتدخلين والذين واكبوا هذا الفوج من بداياته إلى حين تخرجه.

وأضاف المتحدث في تصريح لـموقعLe360، أن ما يقارب 100 طالب ينتظر أن يناقشوا أطروحاتهم ابتداء من يوم الأربعاء 27 دجنبر 2023 إلى غاية الأسابيع المقبلة من سنة 2024، والتي ستخول لهم ممارسة مهنة الطبيب كاملة وتمكنهم من اجتياز مباريات في تخصصات مختلفة للاشتغال بالمغرب، معربا عن افتخاره بهذا الإنجاز الذي سيعطي إضافة كبيرة للقطاع الصحي.

وأكد الشرايبي الذي ترأس لجنة مناقشة الأطروحة الأولى في الطب بالكلية، أن كلية الطب التي يدرس بها الآن أكثر من 1400 طالب وما يفوق 100 أستاذ وأزيد من 20 موظفا، ستُفتح فيها مناصب أخرى من طرف الوزارة الوصية وترصد لها غلاف مالي إضافي من أجل تمكين الإدارة من أجل تأطير الطلبة في أحسن الظروف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M