منتخبون يطالبون بتحويل المحطة القديمة “القَامرة” إلى “مكان للمعارض”

15 مايو 2023 14:40
اعتقال سائق حافلة ومساعده بمحطة "القامرة" بالرباط

هوية بريس- متابعة

تضمنت مراسلة من فدرالية اليسار الديمقراطي بالرباط إلى رئيس مجلس مقاطعة يعقوب المنصور، تحت موضوع “مقترحات الاستثمار”، جملة مطالب “مستعجلة ومهمة” تلامس مختلف جوانب التنمية المحلية وخدمات متعددة لفائدة ساكنة الرباط، سواء تلك التي تتعلق بالنقل أو الصحة العامة أو الفضاءات الخضراء أو تخليد التراث والأماكن.

المراسلة ذاتها شددت على مطلب “تحويل المحطة الطرقية (سابقا) القامرة إلى مكان للمعارض”، بعدما أصبحت “منذ إغلاقها مكانا مهجورا ومهمَلًا، مما قد يحولها مستقبلا إلى قبلة للمتشردين ومرتع للجريمة”.

منذ افتتاح المحطة الطرقية الجديدة بالعاصمة، توالت المطالب المدنية والشعبية بجعلها “مكانا تراثيا وذاكرة ثقافية خالصة”، وهو ما سبق أن تردد على شكل مطالب في مواقع التواصل الاجتماعي أو بين الهيئات المدنية بالعاصمة.

في هذا الصدد، أورد المستشار الجماعي فاروق مهداوي في مراسلته أنه “لتجاوز هذه الوضعية، نقترح تحويل المحطة الطرقية (سابقا) القامرة إلى مكان للمعارض، أولا لما لهذا المحطة من بنايات قادرة على تحقيق هذا الهدف، خصوصا أن ذلك لن تكون له كلفة مادية كبيرة، ثانيا لرمزية هذا المكان الذي بصم ذاكرة ساكنة يعقوب المنصور وكل من مر بالعاصمة الرباط”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M