مندوب الصحة بالحوز: الوضع الصحي متحكم به مواجهة التحديات الصحية الناجمة عن الزلزال

11 سبتمبر 2023 13:29

هوية بريس- متابعات

أكد المندوب الإقليمي للحصة للحوز، عبد المالك المنصوري،  أن الوضع الصحي في المنطقة بعد الكارثة الزلزالية متحكمًا به بفضل تكاتف الجهود والدعم الكامل الذي تلقاه من مختلف المتدخلين.

وأشار المنصوري إلى أن الجهد الطبي قام خلال الأيام الماضية بتحديد وتصنيف حالات المصابين والمرضى وتحديد من يحتاج إلى تدخل جراحي متقدم ونقلهم إلى المستشفى الجامعي بمراكش.

وبحسب المسؤول الصحي ، تم  الاستعانة بالطب العسكري لمساعدة في نقل الحالات الحرجة  نحو المستشفى العسكري قصد التكفل الطبي، بالإضافة إلى مشاركة جامعة محمد السادس للصحة بتعليمات ملكية.

وأوضح المتحدث أن مشاركة المؤسسة شملت فريقًا متنوعًا من الأطباء والجراحين وأخصائيي طب الطوارئ، مما ساهم في تقديم رعاية طبية شاملة للمصابين.

وأشار المندوب الإقليمي إلى أن القطاع الطبي الخاص أيضًا أبدى استعداده للمساهمة في الرعاية الصحية للمنطقة، مضيفا الى  أن الاجتماع مع وزير الداخلية أكد دعم الحكومة الكامل للمنطقة والالتزام بالتوجيهات الملكية.

وفيما يتعلق بالإحتياطي الدوائي، أكد المنصوري أن وزارة الصحة قامت بتعزيز الإحتياطي الدوائي في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية، وأن بعض المختبرات الطبية كشفت اعتزامها إرسال الأدوية الضرورية.

ولخص المندوب الإقليمي للصحة على التأكيد على أن ضحايا فاجعة الحوز يتلقون الرعاية الصحية الجيدة وأن الوضع الصحي في الإقليم يظل مستقرًا بفضل الجهود المشتركة.

(دوزيم)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M