منشور لـ”بلكبير” يثير حفيظة صحفيي المجموعة الإعلامية لـ”الشرعي”

26 مارس 2021 19:37

هوية بريس- متابعة

أثار منشور للمحلل السياسي عبد الصمد بلكبير، يكشف فيه ارتباطات مؤسسة الشرعي الاعلامية بأجهزة استخبارية بالمغرب. حفيظة صحفيي المؤسسة، خاصة رضوان الرمضاني رئيس تحرير موقع “كيفاش”.

ويرجع منشور بلكبير لمقال “خميس بوتكامونت” شاركه على صفحته الخاصة بفايسبوك، ورد فيه ” أن رضوان الرمضاني يشتغل في ميد راديو، و هو نفسه الذي كشفت تسريبات كريس كولمان عن ارتباطه مع أجهزة المخابرات عبر مراسلات بينه و بين مراد الغول مدير مكتب محمد ياسين المنصوري كانت تمر عبر رئيسه الشرعي و كانت ترسل بشفرة – زدي ياسين – نسبة لمحمد ياسين المنصوري مدير وكالة الوثائق و المستندات المعروفة بلادجيد DGED مضمونها تقديم الرمضاني اقتراحات و مناقشة لاسماء صحفيين سيشتغلون في مقاولة اعلامية برعاية لادجيد قصد التأثير على الراي العام و توجيهه”.

وأضاف المقال، “الشرعي باطرون الرمضاني و مالك الاحداث المغربية ايضا تم ايقافه سنة 2014 في واشنطن و في حوزته 30الف دولار نقدا و كان قد ادعى امتلاك جواز سفر ديبلوماسي في مطار كينيدي و بعد تأكد الشرطة الفيدرالية من عدم صحة ادعائه قامت باعتقاله و تدخلت خيوط مخابرات ياسين المنصوري لاطلاق سراحه. و كشفت تسريبات كريس كولمان أن الشرعي له شفرة مراسلات #زدي_ياسين لتمرير تقارير و مراسلات استخباراتية مع ياسين المنصوري مدير DGED عبر مراد الغول مدير ديوان المنصوري صاحب البريدين تحت اسم molva canal و levalois “.

هذا وقال رضوان الرمضاني في رده على منشور بلكبير “رسالة قصيرة إلى عبد الصمد بلكبير: على الأقل ما عمّرنا تسخّرنا للقذافي… مارس خُبلك بعيدا”.

وفي سياق متصل، علقت فاطمة الزهراء المسؤولة بمجموعة الشرعي الاعلامية، على ذات المنشور، بأن ما نشره بلكبير امر خاطئ وتشويش على المؤسسة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M