منظومة الوظيفة العمومية المغربية ستشهد تغيرات جوهرية..التفاصيل

09 سبتمبر 2019 11:49

هوية بريس-متابعة

أفادت جريدة “أخبار اليوم” إن منظومة الوظيفة العمومية ستشهد تغيرات جوهرية خلال الشهور والسنوات القليلة المقبلة، من خلال إدخال تعديلات ونصوص قانونية جديدة، تهدف إلى وضع نموذج جديد للإدارة قائم على الخدمة العمومية والكفاءة والفعالية واعتماد ثقافة التعاقد بالأهداف، وتعزيز الحكامة والنزاهة.

وحسب ما نشرته الجريدة في عددها لليوم الاثنين فقد أبرز محمد بنعبد القادر، وزیر الوظيفة العمومية، أمام مجلس الحكومة، أن الإصلاح سيتجه بشكل متدرج “من نموذج للوظيفة العمومية، قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات.

ومن النصوص المبرمجة في الإصلاح، إعداد مشروع مرسوم يتعلق ب”نظام الوظائف والدلائل المرجعية للوظائف والكفاءات”، و”مراجعة المرسوم المتعلق بتنظيم البنیات والهياكل الإدارية”، وإعداد مشروع مرسوم يتعلق بالولوج إلى الوظائف العمومية، ومراجعة نظام مباريات التوظيف وتوحيدها ومهننتها.

كما أنه سيتم إعداد مشروع قانون يحدد قواعد تقييم أداء الموظف والتكوين المستمر” بهدف تطوير نظام تقييم أداء الموظف، ووضع تصور جديد لنظام تقييم أداء الموظف بناء على الدلائل للوظائف والكفاءات وتعزيز وتقنين التكوين المستمر ووضع تصور لإعادة هندسة التكوين المستمر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M