منها خط بحري مباشر بين البلدين..الملتقى الاقتصادي السعودي المغربي يعلن من “الرياض” عن شراكات وحزمة مبادرات

22 يناير 2024 16:52

هوية بريس-متابعات

خلصت فعاليات الملتقى الاقتصادي السعودي المغربي، و الذي نظمه اتحاد الغرف السعودية، أمس الأحد بالعاصمة الرياض بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى صياغة  برنامج عمل مشترك، وحزمة من المبادرات، لدفع مسار التعاون والتكامل الاقتصادي بين المملكتين العربية السعودية والمغرب.

وأفادت مصادر إعلامية سعودية واكبت اللقاء، إلى أن البرنامج يتضمن تفعيل مشاريع خط النقل البحري المباشر، وإنشاء صندوق استثماري مشترك، ودعم الشركات السعودية، في الوصول للأسواق الأفريقية والأوروبية، وتكثيف نشاط الوفود التجارية والمعارض، وتبادل المعلومات حول الفرص والأسواق، فضلاً عن تسريع وتيرة مشاركة الشركات المغربية في مشاريع رؤية 2030.

فعاليات الملتقى الاقتصادي السعودي المغربي، عرف مشاركة أكثر من 250 شركة سعودية ومغربية، وممثلي الجهات الحكومية والخاصة، ويهدف التعريف بالبيئة والفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة والمغرب، ودور الصناديق وجهات التمويل السعودية، في دعم المستثمرين الدوليين.

وسائل إعلام سعودية، قالت بأن رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي،  خلال كلمته في الملتقى، أكد أن العلاقات السعودية المغربية، شهدت زخماً وتطوراً ملموسين وتحسنًا في التجارة والاستثمار، حيث تضاعف حجم التبادل التجاري خمس مرات ليصل إلى أكثر من 16 مليار ريال، فيما حققت صادرات المملكة إلى المغرب ووارداتها منها معدلات نمو متميزة.

ذات المصادر، قالت بأن رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب العلج، قال من جهته بأن تكامل الاقتصاد المغربي والسعودي، يتيح فرصًا وشراكات استثمارية كبيرة، مفيدًا أن 250 شركة سعودية تستثمر بالمغرب، و20 شركة مغربية في المملكة، معرباً عن تطلعهم لتسريع وتيرة استثمارات الشركات المغربية في مشاريع الرؤية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M