مهم للمسافرين.. “لارام” تعلن إلغاء رحلات من وإلى فرنسا

24 مايو 2024 19:49

هوية بريس – متابعات

أعلنت الخطوط الملكية المغربية إلغاء بعض الرحلات من وإلى مطار “باريس أورلي”، وذلك “نظرا لإعلان إضراب المراقبين الجويين بفرنسا في 25 ماي 2024”.



وأفادت “لارام”، في منشور على صفحاتها بمواقع التواصل، أنها “تُقدم عدة حلول لزبنائها الذين تأثروا بتلك الإلغاءات، يمكن الإطلاع عليها عبر الرابط التالي: https://www.royalairmaroc.com/ma-ar/information/actualites

ودعت الشركة زبنائها الذين تم إلغاء رحلاتهم إلى “عدم الحضور إلى المطار والاتصال بنقطة البيع الأصلية أو مركز الاتصال للاستفادة من التدابير المعلنة”.

وأضافت في المنشور ذاته “سيتلقى زبناؤنا الذين لديهم معلومات اتصال(عنوان البريد الإلكتروني و رقم الهاتف) في ملف حجزهم، رسائل في البريد الإلكتروني الخاص بهم والرسائل النصية التي تؤكد إلغاء رحلتهم”

ودعت الشركة زبنائها إلى “مراجعة حالة رحلاتهم، والتحقق وتحديث معلوماتهم في قسم “راجع / غير حجزك” على الموقع الخاص بالخطوط الملكية المغربية”.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية، الجمعة 25 ماي 2024، بأن أزيد من ثلثي الرحلات الجوية في مطار باريس-أورلي ستلغى، يوم غد السبت، بسبب دعوة للإضراب من قبل نقابتين لمراقبي الحركة الجوية تطالبان بـ “عدد كاف من الموظفين”، وذلك بعد التوقيع على اتفاق مع المديرية العامة للطيران المدني.

وأضافت وسائل الإعلام أن المديرية العامة للطيران المدني طلبت من شركات الطيران، اليوم الجمعة، إلغاء 70 في المائة من رحلاتها في مطار باريس-أورلي بشكل وقائي، يوم غد السبت، تحسبا لهذا الإضراب.

وجاء في إشعار أوردته وسائل الإعلام نقلا عن المديرية العامة للطيران المدني: “ينتظر أن تقوم شركات الطيران بتقليص جدول رحلاتها التجارية ليوم 25 ماي 2024 من الساعة الرابعة صباحا إلى الساعة التاسعة مساء بنسبة 70 في المائة (…) في مطار باريس-أورلي”.

ودعت Unsa-Icna، ثاني نقابة تمثيلية لمراقبي الحركة الجوية (17 في المائة في الانتخابات المهنية الأخيرة)، إلى إضراب للمطالبة بـ “عدد كاف من الموظفين”، وهو أمر غير مضمون، بحسب النقابة، بموجب اتفاق تم توقيعه في نهاية أبريل بين المديرية العامة للطيران المدني والنقابة الرئيسية للمراقبين SNCTA.

وتم رفض هذا الاتفاق بشأن تدابير المصاحبة، لاسيما الرواتب، إلى الإصلاح المخطط له لمراقبة الحركة الجوية في فرنسا من قبل Unsa-Icna، وكذا من قبل النقابة التمثيلية الثالثة Usac-CGT، التي أبقت على إشعار مسبق للإضراب ليوم 25 أبريل.

ووفقا لبعض وسائل الإعلام، بالموازاة مع تعبئة Unsa-Icna في أورلي، وضعتUSAC-CGT إشعارا بالإضراب في الفترة من 23 إلى 30 ماي للاحتجاج تحديدا على إضعاف “الشبكة الإقليمية” المخطط لها وفقا للنقابة من خلال إصلاح المراقبة الجوية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M