مهم وعاجل.. وزير الصحة يقدم تفاصيل مثيرة عن المغربية المصابة بأوميكرون

15 ديسمبر 2021 19:25

هوية بريس – متابعات

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، اليوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، أن الشابة المصابة بأوميكرون تنتمي إلى مدينة الدار البيضاء، ولم يسبق لها السفر خارج البلاد.



قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب إن الوزارة تقوم بتتبع بؤرتين لفيروس كورونا في مدينة الدار البيضاء، مبرزا أن النتائج التي ظهرت اليوم، كشفت عن إصابة شابة لا تتجاوز 30 سنة بمتحور أوميكرون.

وأضاف الوزير، في تصريح صحافي بخصوص تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون” بالمغرب، أن أهل الشابة أصيبوا أيضا بالفيروس، إلا أن الدلائل الاختبارية كشفت إصابتهم بالمتحور دلتا وليس أوميكرون.

كما أكد الوزير أن “هذه الحالة ليست بوافدة، بل تقطن بمدينة الدار البيضاء ولم يسبق لها السفر إلى خارج البلاد والعودة، ما يدل على أن المتحور الجديد ينتمي إلى مدينة الدار البيضاء”.

وشدد الوزير على أهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته، داعيا المواطنات والمواطنين إلى الإقبال على عملية التلقيح الوطنية، والاستفادة من الجرعة الثالثة للحد من انتشار الفيروس.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. سبحاااااااان الله كلاتني ودني هاد الصبح وقولت الله يسمعنا خير وفالتالي تصاب أوميكرون خارج من عندنا مكاين لا خارج لا والو

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M