مهني لحكومة أخنوش: دعم مهنيي النقل غير كاف

28 سبتمبر 2022 13:43

هوية بريس-متابعة

تفاعلا مع إعلان وزارة النقل واللوجستيك، الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي ابتداء من يوم الأربعاء، جدد محمد فضي، الكاتب الوطني لنقابة سيارة الأجرة وعضو الأمانة العامة لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تأكيده على عدم كفاية الدعم المقدم لمهنيي النقل، لأنه لا يتماشى مع الارتفاعات الصاروخية التي تعرفها أسعار المحروقات.
وأوضح فضي في تصريح لموقع البيجيدي، أن الدعم المقدم لا يكفي لسد فاتورة المحروقات المرتفعة، قبل أن يضيف “هو إعانة مؤقتة نعتبره نصف ما يستحق كمهنيين، وكل شهر يتم تأخيرها..”، مشددا أن هذه الحكومة ماضية في سياساتها الترقيعية من أجل السلم الاجتماعي وذلك بطريقتها الخاصة.
واستطرد “تبين أن هذه الحكومة تستنزف جيوب المواطنين، لأن أسعار المحروقات على المستوى العالمي تراجعت لكنها لم تنعكس على الأسعار بالمغرب التي حافظتها على وتيرتها المتصاعدة”.
وأوضح المتحدث ذاته، أن طريقة تقديم الدعم تعتريها مجموعة من المشاكل والاختلالات، مشيرا إلى أن 20 في المائة فقط من المعنيين هم من استفادوا من الدعم، أما 80 في المائة الباقية، فترفضهم منصة الدعم، دون تقديم أي مبرر أو تعليل مباشر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M