مواجهات التطبيقات وسائقي سيارات الأجرة تصل الى البرلمان

20 فبراير 2023 11:07

هوية بريس-متابعة

تقدمت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني،  بسؤال كتابي  إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يهم المواجهات  الأخيرة بين سائقي سيارات الأجرة  وسيارات التطبيقات الذكية على مستوى الدار البيضاء.

وكانت الشرطة بالدار البيضاء، أوقفت ستة سائقين لسيارات الأجرة ينتسبون إلى  احدى نقابات سيارات الأجرة وآخرين من أصحاب سيارات النقل عبر التطبيقات الذكية، على خلفية مواجهات عنيفة الجمعة على مستوى مركز المدينة .

النائبة البرلمانية نبهت الى  ان شوارع ومدن المملكة المغربية تعيش مظاهر خطيرة تصل في كثير من الأحيان إلى الاعتداءات الجسدية وعلى الممتلكات الخاصة والعامة، بسبب المواجهات المحتدمة التي يفرضها عدد من سائقي التاكسيات ونظراؤهم مستعملو التطبيقات الذكية للنقل الحضري.

ولفت السؤال البرلماني الى أن بعض سائقي سيارات الأجرة، وصل بهم الحد إلى فرض مراقبة مرورية في الطرقات العامة وخرق قانون السير، بأشكال متعددة.

وذكرت، بالواقعة التي شهدها مؤخرا شارع الزرقطوني بالدار البيضاء،والتي أدت الى ووقوع اشتباكات نتج عنها تعريض حياة المواطنين للخطر وإلحاق أضرار بليغة بالسكينة العامة.

وينشد السؤال البرلماني لفيدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني، من  وزارة الداخلية الكشف عن الإجراءات التي ستقوم بها لتجاوز ما أسمته الوضع غير العادي، مع ضمان حقوق المواطنين المرتبطة بالتنقل الناجع والآمن، وحقوق مختلف أنواع سيارات الأجرة، بما فيها الجديدة التي تستعمل التطبيقات الذكية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M