مياه البئر تتسبب في تسمم 56 تلميذة بإقليم بن سليمان.. والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية توضح

09 ديسمبر 2017 17:28
حصيلة حوادث السير بالمدن خلال الأسبوع الماضي

هوية بريس – متابعة

شهدت داخلية الثانوية الإعدادية الزيايدة بإقليم بنسليمان حالة تسمم في صفوف نزيلاتها، واللاتي يبلغ عددهن 56 تلميذة، وهو مما اضطر الإدارة إلى نقلهن على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي من أجل تلقي الإسعافات الضرورية، إلى جانب تشكيل لجنة إقليمية من أجل الوقوف على أسباب الحادث.

وأوضحت فاطمة كورش المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببن سليمان في تصريح لموقع القناة الثانية أن التسمم وقع مساء أول أمس الخميس “حيث شعرت أربع فتيات بمغص على مستوى البطن، غير أن الإدارة اضطرت إلى نقل جميع نزيلات الداخلية إلى المستعجلات من أجل التأكد من سلامتهن”.

وعن أسباب الحادث أكدت كورش أنه حسب تصريحات التلميذات “أصبن بالتسمم نتيجة شربهن لماء البئر الذي يعتبر المصدر الرئيسي الذي تعتمده المؤسسة في جلب الماء”، مشيرة إلى أن الإعدادية كانت تعتمد منذ تأسيسها “على بئر واحد، غير أنه بعض انخفاض صبيب المياه اضطرت الإدارة إلى الاعتماد على بئر ثان، لكنه حديث التصفية”.

وأضافت كورش أن هذا الحادث هو الأول من نوعه، “ذلك أن الإدارة تحرص على توفير مضخة من أجل تصفية مياه البئر”، مشيرة إلى أن “الداخلية تضم نزلاء ذكور وإناث، غير أن التلميذات وحدهن من تعرضن للتسمم، وقد عدن إلى الداخلية في نفس اليوم بعد تلقين العلاجات الضرورية”.

هذا وأشارت كورش أنه مباشرة بعد علم المديرية الإقليمية بالحادث تم “تشكيل خلية مكونة من وزارة الداخلية، وزارة الصحة، ووزارة الفلاحة من أجل أخذ عينة من ماء البئر وحتى من الوجبات التي تناولتها النزيلات، وذلك من أجل معرفة سبب التسمم، كما أنه تم منع نزلاء الداخلية من شرب مياه البئر مقابل توفير خزانات مياه”، حسب دوزيم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M