ميدفيديف: خطوات بريطانيا تعجّل بحرب عالمية ثالثة

01 أكتوبر 2023 13:23

هوية بريس – متابعات

حذر الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف -اليوم الأحد- من حرب عالمية ثالثة، تعليقا على تصريحات بريطانية بشأن إرسال مدربين إلى الأراضي الأوكرانية، قائلا إن الجنود البريطانيين سيكونون أهدافا مشروعة للقوات الروسية، وسط استمرار إسقاط مسيّرات بين روسيا وأوكرانيا.

وقال ميدفيديف -الذي يشغل الآن منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي- إن القوات الروسية ستعامل الجنود البريطانيين الذين يقومون بتدريب القوات الأوكرانية “بلا رحمة”، على حد وصفه.

وأوضح ميدفيديف -عبر تليغرام- أن مثل هذه الخطوات من قبل الغرب تُعجّل باندلاع حرب عالمية ثالثة، على حد تعبيره.

وأشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي إلى أنه في حال تزويد كييف بصواريخ “تاوروس” لضرب روسيا؛ فالهجوم على مصانع إنتاجها الألمانية سيكون “متوافقا مع القانون الدولي”.

وكان وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس قال أمس -لصيحة تلغراف- إنه أجرى محادثات مع قادة الجيش بشأن نشر قوات بريطانية داخل أوكرانيا في برنامج تدريبي.

وأردف شابس أن المقترح يُدرَس حاليا، ومن شأنه أن يخفف الاعتماد على القواعد العسكرية في بريطانيا والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.

كما قال شابس إنه بحث مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال زيارته إلى كييف إمكانية لعب البحرية البريطانية دورا في الدفاع عن السفن التجارية من الهجمات الروسية في البحر الأسود.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M