“ميدي 1 تيفي” تمنع الصحفيين من “اللايفات” على حساباتهم الشخصية

19 مايو 2020 19:27

هوية بريس – متابعات

من خلال رسالة له دعا عمر الذهبي المدير المركزي لهيئات التحرير بميدي 1 تيفي الصحفيين العاملين بالقناة إلى احترام “الالتزامات التعاقدية مع القناة”.

وبنبرة فيها تهديد، أضاف الذهبي “من حق القناة أن تقوم باللازم من أجل ضمان حقوقها وفق ما يخوله لها القانون وبناء على الالتزامات التعاقدية بين الصحفيين و الإدارة”، مضيفا “أنهم يقومون بإجراء مقابلات مباشرة عبر الإنترنت بالموازاة مع أنشطتهم المهنية بالقناة، الأمر الذي يتعارض مع العقد الذي تم إبرامه بهذا الخصوص”.

واستند الذهبي إلى أن “الصحفيين المعنيين لا يحترمون الحق في الصورة والحصرية بالإضافة إلى التقيد بعدم المنافسة”، مؤكدا أن هؤلاء الصحفيين ليسوا صحفيين بنصف دوام أو “فريلانسرز” وإنما صحفيين مهنيين يعملون بدوام كامل بالقناة”.

واعتبر مصدر من داخل القناة أن “قرار الذهبي قرار تعسفي يسعى من خلاله التضييق على حرية الصحفيين، أما بخصوص التعاقد في نقطة الحصرية والتقيد بعدم المنافسة فهو أمر غير صحيح لأن الصحفيين يعرفون ما لهم وما عليهم وإجراء حوارات عبر تقنية اللايف على صفحاتهم لا يعتبر خرقا لتلك الحصرية والمنافسة، لأن ما يقوم به الصحفيون هو التعبير على حساباتهم الشخصية وليس في مؤسسات منافسة”.

ويرى ذات المصدر أن “ما أبداه الذهبي من تهديد ليس بعلم المدير العام حسن خيار والذي تجمعه به حرب طاحنة وصراعات لا منتية، غالبا ما تكون لها وقع سلبي على العاملين بالقناة”، رافضا كل الرفض “التضييق على أي شكل من أشكال حريات الصحفيين، خاصة أنها لا تخرق أي بند من الاتفاق بينهم وبين الإدارة”.

وتأتي هذه الخطوة عقب إقدام صحفيين بالقناة باستضافة مسؤولين عموميين، من بينهم وزراء، عبر حساباتهم الشخصية في منصات التواصل الاجتماعي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M