ميراوي مطلوب للبرلمان بسبب الإصلاح الجامعي الجديد

02 سبتمبر 2023 11:34

هوية بريس-متابعات

طالب رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، إدريس السنتيسي، رئيس لجنة التعليم والثقافة والتواصل، بعقد اجتماع للجنة في أقرب وقت ممكن قصد تدارس مستجدات الدخول الجامعي، ومناقشة الإصلاح البيداغوجي وانتقاداته.

ووجه البرلماني عن حزب « السنبلة »، مراسلة إلى رئيس لجنة التعليم والثقافة والتواصل لطلب عقد اجتماع بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي لمناقشة مستجدات الدخول الجامعي.

وبحسب البرلماني فإن الاجتماع يستمد أهميته وراهنيته من كون الدخول الجامعي المقبل سيتسم بتفعيل ما يسمى بالإصلاح البيداغوجي الجديد، الذي أحدث تغيرات في مختلف الشعب والتخصصات، معتبرا أن الاجتماع يعد مناسبة لمناقشة الإصلاح، الذي حسب تعبيره وجهت له سهام النقد من قبل أصحاب الشأن التربوي بسبب عدم اشراكهم في بلورته.

وأضافت المراسلة أن « اللقاء سيمكن من الخوض في التوجه البيداغوجي الكفيل بملاءمة التكوينات مع سوق الشغل ومناقشة العديد من القضايا وفق نهج استباقي ».

كما سيشكل الاجتماع بحسب البرلماني مناسبة لمناقشة مواضيع من بينها « التسرب الجامعي، وإشكالية المنح والجانب اللغوي وظروف اشتغال الأساتذة الباحثين، علاوة على تخليق الحياة الجامعية واشكالية الخصاص واضراب الدكاترة المعطلين ».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M