ميراوي يوفد لجنة تحقيق في نجاح طالبين دون امتحان

21 ديسمبر 2022 09:59

هوية بريس-متابعة

أفادت مصادر إعلامية أن لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حلت بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء من أجل التحقيق في قضية نجاح طالبين في سلك الدكتوراه دون اجتيازهما المباراة.

وحسب مصادر جريدة هسبريس فإن اللجنة المركزية، التي حلت الثلاثاء، ينتظر أن تستمع إلى أعضاء اللجنة المشرفة على الامتحان، بالنظر إلى كون الطالبين الناجحين لم يجتازا الانتقاء الأولي، ولم يحضرا للامتحان الشفوي.

ووفق المصادر نفسها فإن اللجنة القادمة من الوزارة ستبحث في كيفية إقحام اسمي طالبين في لائحة الناجحين من طرف اللجنة المشرفة، بعدما كشفت إدارة المؤسسة ذلك.
ومن غير المستبعد أن تقوم اللجنة المذكورة بالاستماع أيضا إلى إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، وكذا مسؤولي جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

ووفق المعطيات المتوفرة فإن هذه الفضيحة تفجرت عقب وقوف الإدارة على وجود اسمين ناجحين في سلك الدكتوراه بمختبر البحث الاستشرافي في المالية والتدبير لم يجتازا أساسا المباراة.

وأكدت مصادر من الإدارة للجريدة أن عدد الطلبة الذين تم انتقاؤهم في الانتقاء الأولي كان 140، قبل أن يتم استدعاء 15 مترشحا، تفوق 9 منهم في الامتحان، بيد أن محضر الامتحان الشفوي تضمن اسمين لم يكنا ضمن المقبولين لاجتياز المباراة.

ووجهت إدارة المؤسسة مراسلة إلى رئاسة الجامعة من أجل التحقيق في الموضوع، وتفعيل المساطر المعمول بها، خصوصا أن ثبوت هذا الخرق قد يضع الواقفين عليه أمام فعل جرمي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M